عادي
هيوستن: خطوة عملاقة نحو تغيير الوجه الإعلاني

الإعلانات الافتراضية في الأحداث الرياضية تبصر النور في الشرق الأوسط

19:55 مساء
قراءة 3 دقائق
الإعلانات الافتراضية في الأحداث الرياضية تبصر النور في الشرق الأوسط
الإعلانات الافتراضية في الأحداث الرياضية تبصر النور في الشرق الأوسط

توقع توم هيوستن، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية، أن تسهم الشراكة التجارية بين uniqfeed وesporsa في أن تبصر تقنية الإعلان الافتراضي في الأحداث الرياضية النور قريباً في منطقة الشرق الأوسط.

وقال: «هي خطوة عملاقة، سترى النور قريباً في الشرق الأوسط، وستكون دافعاً لتغيير الوجه الإعلاني الرياضي في هذه المنطقة التي تشهد تطوراً كبيراً على كل المستويات».

وتابع: «لقد قمنا بعقد اجتماعات، وبدأنا مرحلة الاختبارات الفنية واللوجستية، ونقوم حالياً بتقديم المقترحات لأصحاب الحقوق حتى تخرج هذه الخطوة إلى النور خلال الأشهر المقبلة، ونحن متفائلون للغاية بشأن انتشار هذه التقنية في الشرق الأوسط».

ومضى يقول: «لقد كسب الإعلان الافتراضي قوة جذب عالمية وبمعدل كبير، ولاحظنا أن هناك استفسارات تأتي من مجموعات متنوعة من الألعاب الرياضية من جميع أنحاء العالم، وذلك أكثر من أي وقت مضى».

وشدد هيوستن على أن التعاون بين uniqfeed وesporsa سيسهم في زيادة الوعي بالإعلان الافتراضي، وسيكون له فوائد عديدة في سوق الشرق الأوسط، سواء لأصحاب الحقوق أو لمنظمي الأحداث وللرعاة، من أجل زيادة فعالية رعايتهم وتحقيق المزيد من عائدات الاستثمار.

وأردف قائلاً: «من دواعي سرورنا أن نرى أصحاب الحقوق الرياضية، في جميع أنحاء العالم يتبنون تقنية الإعلان الافتراضي، وهناك سرعة في مستوى الوعي والاهتمام والثقة بهذه التقنية التي تساعد على صناعة رياضة أكثر تطوراً».

وأوضح: «نحن متحمسون للعمل مع esporsa بسبب مصداقيتهم وخبرتهم في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون لهذه الشراكة دور في تعزيز التطور الإعلاني وزيادة الإيرادات في بطولات أو دوريات دول الشرق الأوسط، خاصة مع وجود بنية تحتية تساعد على النمو والنجاح الرياضي على صعيد استضافة وإقامة الأحداث الرياضية والكروية القارية والعالمية والنحلية، وكلنا ثقة بأن تعاون uniqfeed وesporsa سيساعد على تطوير ونشر تكنولوجيا الإعلان الافتراضي، بما يساعد أصحاب الحقوق والجهات الراعية حتى تحقق أكبر العوائد والفوائد من هذه التكنولوجيا.

وكشف أن تقنية الإعلان الافتراضي كانت قبل سنوات تستخدم من قبل شريحة صغيرة جداً، لكنها اليوم بدأت تأخذ مكاناً واسعاً، وقد بدأ أصحاب الحقوق باستخدام الإعلانات الافتراضية وإضافة التكنولوجيا إلى استراتيجيتهم التجارية.

التحول الكبير

وكشف هيوسن أن التقنية تحسنت بشكل كبير، من خلال الخطوات العملاقة التي قامت بها uniqfeed من خلال الاعتماد على البرمجيات بالكامل، وليس الربط مع الكاميرات داخل الملاعب، أو الربط مع الأجهزة وعربات النقل داخل الملاعب، وقال: «بلغنا مرحلة من التطور البرمجيات، بما لم يعد في إمكان المشاهد التمييز بين الإعلان الافتراضي والإعلان الحقيقي في الملاعب».

التحديات

وكشف الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية، أن التحديات الكبيرة كانت كسائر التحديات التي تواجه أي إنجاز تكنولوجي، وتمثلت في:

- الوقت والموارد اللازمة لتطوير الحل على صعيد كل الألعاب.

- القبول من قبل صناع البث.

- تقليل فارق الزمن في إنتاج البث إلى مستويات مقبولة.

- التعامل والالتزام بالقوانين المتعلقة بالرعاية في الأسواق المختلفة جغرافياً.

أما عن المستقبل، فيشير توم هيوستن إلى أن معظم أصحاب الحقوق الرياضية الرئيسيين على دراية بهذه التكنولوجيا، حتى لو لم يتم استخدامها بشكل فعلي بعد على كل الصعد، هناك دوريات عالمية بدأت باستخدامها، ودوريات تقوم حالياً باستكشافها.

وأضاف: «ستتيح هذه التكنولوجيا في الإعلان الافتراضي، الوصول بالصناعة الرياضية إلى ميزانيات هائلة قد تصل إلى أكثر بعشرات المرات من الرعاية العالمية الحالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4wez464x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"