عادي
مجازر جديدة .. وسحب لواء إسرائيلي من خان يونس

قصـف وغـارات مكثفـة علـى غـزة وإغـراق أنفـاق بالميـاه

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

واصلت إسرائيل، أمس الثلاثاء، في اليوم ال 116 لحربها على غزة، غاراتها الجوية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية في المناطقة الوسطى ومحافظة خان يونس، وارتكب الجيش الإسرائيلي 13 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية راح ضحيتها 114 قتيلاً و249 مصاباً، خلال ال 24 ساعة الماضية، فيما وصل مجمل عدد ضحايا الحرب إلى 26751 قتيلاً و65636 مصاباً، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبالتزامن أعلن الجيش الإسرائيلي سحب اللواء الرابع من خان يونس، وكذلك إغراق بعض الأنفاق بالمياه.

واستهدف القصف الإسرائيلي المربعات السكنية ومراكز الإيواء في محافظة خان يونس، وأحكمت حصارها أيضاً على مستشفى ناصر، وتمنع حركة سيارات الإسعاف لإنقاذ الجرحى. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات إسرائيلية اقتحمت مستشفى الأمل في خان يونس وطلبت من النازحين وطواقم العمل إخلائه تحت تهديد السلاح.

وذكر مسؤولون في قطاع الصحة الفلسطيني، إن إسرائيل سلمت، أمس الثلاثاء إلى السلطات الفلسطينية جثث عشرات الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية في قطاع غزة في الأسابيع القليلة الماضية. وأوضحت مصادر طبية أنه دفن جثامين 100 فلسطيني بقبر جماعي برفح سُرقت أعضاء من بعضها. 

يأتي ذلك، بينما تشهد محاور التوغل في منطقة خان يونس معارك محتدمة، في وقت تخوض الفصائل الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات من الجيش الإسرائيلي بمحاور عدة في خان يونس ومدينة غزة.

من جهة أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إنه دمر بعض الأنفاق في غزة عن طريق إغراقها بالمياه. كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن لواء كيريتي (4)، الذي عمل في خان يونس في الآونة الأخيرة، غادر قطاع غزة وحلت محله قوات أخرى. وأعلن الجيش عن إصابة 26 جندياً في معارك قطاع غزة خلال 24 ساعة.   (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/453hpkpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"