عادي

افتتاح مثير لبطولة الشارقة الدولية لكرة السلة

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتاح مثير لبطولة الشارقة الدولية لكرة السلة
افتتاح مثير لبطولة الشارقة الدولية لكرة السلة
برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، انطلقت منافسات بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للرجال والتي تستضيفها صالة نادي الشارقة الرياضي بالإمارة الباسمة، حتى 5 مارس بمشاركة 6 أندية عربية، هي الشارقة والبطائح من الإمارات، وكل من الوحدة واتحاد أهلي حلب من سوريا، والأنطونية وهوبس اللبنانيين.
وافتتح فريق رجال الشارقة مبارياته في البطولة بالفوز على فريق اتحاد أهلي حلب بنتيجة (84-79) ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم بجوار الشارقة وأهلي حلب فريق هوبس اللبناني، ويلتقي الجمعة فريق أهلي حلب مع هوبس، بينما يختتم الشارقة مواجهات دور المجموعات بملاقاة هوبس اللبناني السبت.
وفي المباراة الثانية، حقق الأنطونية اللبناني انتصاره الأول على فريق البطائح بنتيجة (79-63) لحساب المجموعة الثانية، ثم يلاقي الوحدة السوري الجمعة، بينما يواجه البطائح فريق الوحدة السبت.
نظام البطولة
وتُقام المنافسات بتقسيم الأندية الـ6 إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 3 فرق بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى الدور نصف النهائي، بينما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية (مباراة رقم 1)، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى (مباراة رقم 2)، ثم يصعد الفائزان إلى المربع الذهبي، حيث يلتقي متصدر الأولى مع الفائز من مباراة رقم 2، ويقابل متصدر الثانية مع المتأهل من مباراة رقم 1.
وحضر مراسم افتتاح البطولة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعلي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي،وعبداللطيف الفردان، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، وخالد عيسى المدفع، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، ومحمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fdukd3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"