عادي

«فضائل الأخلاق».. ندوة بمنتدى الشارقة الإسلامي

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال المنتدى

الشارقة: «الخليج»

أشاد المشاركون في جلسات ندوة منتدى الشارقة الإسلامي، بتجربة المؤسسة ومشروعها النوعي في مجال الصون الثقافي لفضائل الأخلاق ومكارمها، وسبل المحافظة على سلامة أواصر العلاقات الحميدة في أشرف مظاهرها، وذلك في إطار تنظيم المنتدى لندوة علمية بعنوان «مكارم الأخلاق ونبذ الشقاق».

ويُعنى المنتدى منذ عقود من العمل الثقافي الإسلامي بالمجتمع، حيث يخدم علوم القرآن الكريم ومعارف الشريعة السمحة، ويولي توعية المجتمع بالثقافة الإسلامية ومعالم الحضارة الإسلامية أهمية قصوى، وذلك بأجندة فعاليات متنوعة وثرية وعدد من الإصدارات المتخصصة في الثقافة الإسلامية.

وأكد الدكتور ماجد بوشليبي، الأمين العام للمنتدى الإسلامي، أن مشروع مكارم الأخلاق الثقافي، يعتبر أيقونة أجندة المنتدى للبرامج الثقافية لهذا العام، ونموذجاً ملهماً في تدعيم الأخلاق الفاضلة في بناء مجتمع قويم متماسك في كافة المجالات، وتأصيل ارتباطه بموروثه الحضاري والقيمي الراسخ، حيث تشكل رؤية المنتدى الثقافية ذات الأطر المتكاملة رعاية شاملة لمحامد الخصال وتدعو إلى العمل بمكارم الخلق.

وعقدت الجلسة الأولى للندوة بمحورين الأول: «ادفع بالتي هي أحسن» استعرض فيها محمد سعيد، خصال أهل الإحسان وتحاملهم على مقابلة الإساءة بالإحسان، والعداوة بالسماحة والدفع بالتي هي أحسن، بينما عقدت الجلسة الثانية محور: «أدب التنازع والخِصام» وقدمه د. تركي حسن القحطاني، وبين أهمية تجاوز التنازع وعدم الانجراف في تلك المنازعات والخصام ليس من أخلاق النبوة الشريفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2b4pr875

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"