عادي

روسيا تتقدم في دونيتسك.. وأوكرانيا تستهدف قاذفة استراتيجية

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1
مجموعة من قوات شاكفال خلال تدريب عسكري في مكان لم يفصح عنه في دوينتسك (أ.ف.ب)

سيطرت القوات الروسية، أمس السبت، على بلدة جديدة شرق أوكرانيا. وذكرت أن خسائر الجيش الأوكراني وصلت إلى نحو 1910 جنود خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أمس السبت، إن قواتها سيطرت على بلدة لوزوفاتسكي. وتقع هذه البلدة شرق مدينة بوكروفسك في قطاع أوتشريتين في جمهورية دونيتسك الشعبية؛ حيث تقدمت القوات الروسية بسرعة نسبياً في الأشهر الأخيرة.

وأضافت أن القوات الروسية ضرب عدة ألوية للعدو كما صدت 3 هجمات مضادة، واستهدفت تشكيلات ومعدات عسكرية معادية في خاركيف ولوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون، إلى جانب تدمير محطتين للحرب الإلكترونية ومخزن لأسلحة الطيران وآخر للذخيرة، وإصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 124 منطقة، وإسقاط 10 صواريخ هيمارس و81 مسيرة، بما فيها 7 خارج منطقة العمليات الخاصة.

قال مصدر بالمخابرات العسكرية الأوكرانية لرويترز، السبت، إن مسيرات أوكرانية ألحقت ضرراً بقاذفة قنابل استراتيجية روسية من طراز تو-22 إم 3 في مطار عسكري بشمال روسيا. وأضاف المصدر أنه تمت إصابة قاذفة القنابل فرط الصوتية بعيدة المدى في مطار أولينيا العسكري قرب أولينيغورسك بشمال روسيا. وذكرت صحيفة «أوكراينسكا برافدا»  أن المطار الذي تقلع منه الطائرات الاستراتيجية لشن هجمات صاروخية على أوكرانيا، يبعد 1800 كيلومتر عن الحدود الأوكرانية. وأضافت أنه تم شن هجمات أخرى على روسيا شملت مطاراً عسكرياً في مدينة إنجلز بمنطقة ساراتوف، ومطار دياجيليفو في منطقة ريازان. كما أصابت مسيرة مصفاة نفط في ريازان.

قال مكتب الادعاء الأوكراني، إن فتى  قُتل وأصيب 12 شخصاً في هجوم صاروخي روسي على بلدة غلوخيف الصغيرة الواقعة في منطقة سومي شمال شرق البلاد السبت. وأضاف المكتب أن الهجوم على البلدة القريبة من الحدود الروسية ضرب بنايات سكنية ومنازل ومؤسسة تعليمية ومتجراً وسيارات. وأشار  إلى أن ستة أطفال من بين المصابين. وتقع غلوخيف على بعد نحو 10 كيلومترات عن الحدود مع روسيا.

وقال سلاح الجو الأوكراني، السبت، إن الدفاعات الجوية أسقطت أربع مسيرات هجومية وصاروخاً أطلقتها روسيا في هجوم الليلة قبل الماضية في مناطق دنيبرو وبولتافا وخاركيف وكييف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/skm77m68

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"