عادي

إصابة أمريكي برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

22:56 مساء
قراءة دقيقتين
إصابة أمريكي برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

نابلس - أ ف ب

قال ناشط أمريكي لوكالة فرانس برس إنه أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي، الجمعة، خلال احتجاج ضد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأفاد مسعفون فلسطينيون بأن ناشطاً أجنبياَ أصيب خلال تظاهرة في بيتا شمالي الضفة الغربية، بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في الحادث.

وأكد الناشط لفرانس برس الذي طلب استخدام اسم مستعار هو أمادو سيسون لدواعٍ أمنية، أنه جاء إلى التظاهرة للمساعدة على الدفاع عن الفلسطينيين.

وقال لوكالة فرانس برس من سريره في المستشفى بمدينة نابلس بالضفة الغربية: «كانت هناك تظاهرة وكنا هناك للتصوير والتأكد من أننا نراقب الجيش الإسرائيلي. في لحظة ما هربنا... وأطلقوا النار على ساقي». وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت «الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي علينا». وتابع أنه عندما اقتربت القوات الإسرائيلية من المتظاهرين «ركضنا إلى بساتين الزيتون وعندما هربت أطلقوا النار علينا وأصبت في ساقي».

من جانبها، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة متضامن أجنبي يبلغ 40 عاماً بالرصاص الحي في الفخذ، ولم تحدد جنسية الناشط. وبحسب ناشطة أجنبية أخرى، طلبت عدم ذكر اسمها لأسباب أمنية، فإن ناشطين أجانب ينضمون عادة إلى المحتجين الفلسطينيين في تظاهرات شبه أسبوعية ضد التوسع الاستيطاني في بيتا.

وقالت الناشطة التي كانت موجودة في احتجاج، الجمعة، في بيتا لوكالة فرانس برس إن التصدي الوحيد جاء من الجيش الإسرائيلي، في ظل عدم وجود مدنيين إسرائيليين في الجوار.

وقالت: «الجيش الإسرائيلي هو الذي أطلق النار على مواطن أمريكي».

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقُتل ما لا يقل عن 617 فلسطينياً بأيدي القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وفقاً أرقام فلسطينية رسمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mfankrk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"