عادي
أمطار غزيرة على مناطق متفرقة

«الأرصاد»: طقس صحو إلى غائم جزئياً اليوم

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
أمطار على أحد شوارع الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس السبت، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع حبات برد نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس السبت، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع حبات برد نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
هطلت أمطار متوسطة على مناطق متفرقة بمدينة العين وخفيفة على مسافي وغزيرة على أصفني ووادي العجيلي في رأس الخيمة، وعلى طريق خورفكان باتجاه السيجي، وعلى سوق الجمعة في الفجيرة وعلى شارع الوطن وغزيرة مع حبات برد صغيرة على خضيرة وفلي في الشارقة ومناطق متفرقة أخرى في الدولة.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، بواقع 32.5 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 02:00، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 25.4 درجة مئوية في الفرفار.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد ان يكون طقس اليوم الأحد صحواً إلى غائم جزئي أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم الاثنين سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً وجنوباً بعد الظهر قد تكون ركامية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح الاربعاء على السواحل، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7m6m4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"