عادي

ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على أتلتيك بلباو بثنائية

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

برشلونة - أ ف ب
أنقذ المهاجم المخضرم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة للمرة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1 السبت، ضمن المرحلة الثانية.
وكان ليفاندوفسكي البالغ 36 عاماً قاد برشلونة، ثاني الترتيب في الموسم المنصرم خلف غريمه التقليدي ريال مدريد وأمام جاره جيرونا المفاجأة، إلى قلب تأخره على أرض فالنسيا لفوز بتسجيله هدفي اللقاء 2-1.
ويحتل برشلونة بقيادة الألماني هانزي فليك الذي حل بدلاً من تشافي المقال من منصبه، المركز الثاني بالعلامة الكاملة (6 نقاط) بفارق الأهداف عن سلتا فيغو الفائز على فالنسيا 3-1 الجمعة، في افتتاح المرحلة.
وفرض برشلونة نفسه أمام منافس عنيد فاز بكأس الملك العام الماضي، وهو إنجاز انتظره بلباو منذ 40 عاماً، كما حقق أفضل ترتيب له في «لا ليغا» منذ 2014 باحتلاله للمركز الخامس في الموسم الماضي.
وتسلح برشلونة بعدم خسارته على أرضه أمام بلباو في الدوري منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2001، حيث حقق 20 فوزاً مقابل 3 تعادلات.
وعاد بيدري إلى وسط الفريق الكاتالوني بعد تعافيه من الإصابة على حساب مارك كاسادو، كما استعاد إينيغو ليكيو ونيكو وليامس الذي فشلت صفقة انتقاله إلى برشلونة هذا الصيف، إلى مركزيهما في التشكيلة الأساسية للنادي الباسكي بعد غيابهما عن التعادل أمام خيتافي 1-1 في المرحلة الأولى.
وكان فليك مدرب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق يأمل في الاستفادة من خدمات الوافد الجديد داني أولمو بطل أوروبا، لكن مع عدم قدرة برشلونة على تسجيله بسبب صعوباته المالية، لم يتمكن صانع ألعاب لايبزيغ الألماني السابق من مشاركة فريقه الجديد ليكتفي بالجلوس في المدرجات.
وافتتح برشلونة التسجيل بعد 24 دقيقة بفضل نجمه الصاعد بطل أوروبا لامين جمال الذي سدد بقدمه اليسرى كرة قوية حولها ليكيو برأسه خادعاً حارس مرماه.
وفي وقت كاد النادي الكاتالوني يسجل الثاني بتسديدة من ليفاندوفسكي أصابت القائم (36)، تلقت شباكه هدف التعادل بعدما لجأ حكم اللقاء إلى «في ايه آر» لرفع البطاقة الصفراء في وجه المدافع الشاب باو كوبارسي بعد خطأ على أليكس بيرنغير ومنح بلباو ركلة جزاء سددها أويان سانكيت بنجاح بعدما ارتمى الحارس الألماني مارك-أندري تير شتغين بالاتجاه المعاكس (42).
وهو الهدف الثاني لسانكيت في مباراته الثانية هذا الموسم بعدما كان افتتح التسجيل أمام خيتافي.
وكان برشلونة الأخطر مع بداية الشوط الثاني، ووقف القائم مرة جديدة أمام رأسية ليفاندوفسكي (57) الذي لعب مجدداً دور المنقذ بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من بيدري أبعدها الحارس أليكس باديا لتصل إلى البولندي المتربص داخل المنطقة تابعها تسديدة بقدمه اليسرى في الشباك، في ثالث أهدافه هذا الموسم في مباراتين (75).
ولم يخسر برشلونة مباراته الافتتاحية على أرضه في موسم جديد منذ عام 2010 وسقوطه أمام هيركوليس.
وفاز أوساسونا على ضيفه ريال مايوركا 1-0.
ويلعب لاحقاً، خيتافي مع رايو فايكانو، وإسبانيول مع ريال سوسييداد.
وتتابع المرحلة، الأحد، فيلعب ريال مدريد حامل اللقب الذي تعادل مع ريال مايوركا 1-1 افتتاحاً مع بلد الوليد، وليغانيس مع لاس بالماس، وألافيس مع ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد مع جيرونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw6uj79c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"