عادي

روسيا تكشف حصيلة خسائرها في أوكرانيا.. وأوروبا تعاقب 22 ضابطاً بيلاروسياً

22:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ي

موسكو - أ ف ب

كشفت روسيا، الأربعاء، عن أول حصيلة لخسائرها العسكرية البشرية خلال الحرب على أوكرانيا، معلنة مقتل 498 من عسكرييها، وإصابة 1597 آخرين، في وقت فرض فيه الاتحاد الأوروبي عقوبات على 22 ضابطاً بيلاروسياً، على خلفية العملية العسكرية الأخيرة في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الجيش الروسي، إيجور كوناشينكوف، خلال مؤتمر صحفي: «لسوء الحظ. لدينا خسائر. قتل 498 عسكرياً روسياً، وأصيب 1597 من رفاقنا».

من جهة أخرى، أعلن المفاوض الروسي، فلاديمير ميدينسكي، الأربعاء، أن وفداً أوكرانياً يتوقع وصوله إلى بيلاروسيا لإجراء مفاوضات مع الجانب الروسي، موضحاً أن وقفاً لإطلاق النار سيكون على جدول أعمال المباحثات بين موسكو وكييف.

وقال ميدينسكي إن «الوفد الأوكراني غادر كييف. نتوقع أن يكونوا هنا صباح غد»، مؤكداً أن الجانبين اختارا «معاً» لإجراء المفاوضات موقعاً في بيلاروسيا ليس بعيداً من الحدود مع بولندا.

كما فرض الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، عقوبات على 22 من كبار الضباط البيلاروسيين، على خلفية دور مينسك في مساعدة روسيا في العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأدرجت أسماء ستة جنرالات و16 ضابطاً برتبة كولونيل، في لائحة العقوبات الأوروبية لأن «بيلاروسيا تشارك في غزو روسي لا مبرر له ضد أوكرانيا، بإتاحتها العدوان العسكري من أراضيها». وتشمل العقوبات حظر السفر إلى دول التكتل الأوروبي وتجميد أصول.

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشنكو أعلن، الثلاثاء، أن قواته لا تشارك في الهجوم على أوكرانيا، علماً بأنه أمر بإرسال مزيد من الجنود إلى الحدود مع تلك الدولة ومع بولندا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"