عادي

11فنانة من نادي سيدات الشارقة في «فنون العالم»

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين

شارك نادي سيدات الشارقة، للمرة الرابعة على التوالي، في النسخة الخامسة عشرة من «معرض فنون العالم دبي».

ودعم النادي عبر مشاركته 11 فنانة واعدة من خلال معرض «نون للفنون» إحدى أهم الفعاليات الثقافية والفنية التي يحرص النادي على تنظيمها سنوياً؛ لتسليط الضوء على أعمال نخبة من الإماراتيات المبدعات.

ونظم النادي بالتعاون مع «مفوضية الشارقة» ورشة عمل ل8 فتيات؛ لتدريبهن على تصميم ساعات الراتنج، ونجحت المشاركات في تقديم منتجات إبداعية في المعرض العالمي.

وقدم النادي في النسخة الجديدة من المعرض مواهب فنية جديدة تواكب منهجيات الإبداع الفني التي يقودها.

وقالت فاطمة النقبي، مساعد مدير مركز كولاج للمواهب: «نفتخر بالمشاركة في منصة عالمية للفنون؛ حيث جاءت مشاركتنا للمرة الرابعة على التوالي من منطلق التزامنا الجاد بتعزيز الفن والثقافة، ودعم المشهد الإبداعي في الدولة، فالمعرض يعتبر ملتقى للفنانين والفنانات من كل دول العالم».

وأضافت: «مشاركتنا تنوعت ما بين الوسائط الرقمية، والأحبار، وساعات الراتنج، وما إلى ذلك من فنون قدمها معرض «نون» ومركز المواهب «كولاج»، ومتحمسون لرؤية تفاعل الزوار والنقاد مع أعمال الفنانات».

وأعربت سناء ميرشانت، المشرف الفني، عن سعادتها لمشاركة فنانات واعدات من النادي في منصة عالمية تحتفي بالفن، مؤكدة أن المشاركة ركزت على إبراز الوجوه الجديدة في مجال الفن لتقديم إضافة نوعية مختلفة.

وتطرقت إلى التدريب المكثف الذي خضعت له 8 مشاركات، بالتعاون مع “مرشدات الشارقة”؛ لإنتاج أعمال نجحت المنتسبات في تجسيد موهبتهن عبرها.

واستعرضت المشاركات في المعرض خبراتهن الإبداعية المتنوعة، ابتداءً من استخدام الوسائط المتعددة والأكريليك، كالفنانة الباكستانية شنزي الشيخ، مروراً بالفنانة الإماراتية نوف سعيد التي أنتجت مجموعة لوحات أكريليك أبرزت من خلالها جمال الطبيعة.وحضر بقوة فن «الماندالا» الذي انخرطت فيه الفنانة السورية آية قنوت لإبراز التفاصيل الدقيقة، فيما قدمت الفنانة نيفين مجيد من أستراليا «سلسلة علم التشريح»، التي تستكشف من خلالها الحواف الرشيقة والمنحنيات في نصوص الأحرف العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"