عادي
أكد أن الإمارات ستظل مساندة لجميع المبادرات التي تعود بالنفع على الجميع

محمد بن راشد: نطلق غداً قمة عالمية لنودع بها أهم حدث عالمي

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الاثنين: «إنه مع خواتيم إكسبو 2020 دبي نطلق غداً القمة العالمية للحكومات لنودع بها أهم حدث عالمي».

وقال سموه في سلسلة تغريدات على«تويتر»: «قبل 3 أيام من ختام إكسبو 2020.. التقيت رئيسي جنوب إفريقيا وليبيريا.. وزرت أجنحتهم.. واطلعت على تجاربهم.. وناقشنا تطوير علاقاتنا معهم لآفاق جديدة».

وأضاف: «كما سعدت اليوم بزيارة جناحي تونس والعراق.. الجمال والسناء والبهاء.. والحياة والهناء والرجاء في ربوع ورُبى بلادنا العربية العريقة.. حفظ الله بلاد العرب.. موطن الحضارات والثقافات». واختتم سموه:«ومع خواتيم إكسبو.. نطلق غداً أيضاً القمة العالمية للحكومات.. والتي تستقبل 4000 مشارك من 190 دولة.. بإلإضافة لـ 30 منظمة دولية مشاركة.. قمة عالمية نودع بها أهم حدث عالمي».

ورحب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالمشاركين في «القمة العالمية للحكومات 2022» ودعاهم للتعاون والشراكة لدعم الجهود التنموية عالمياً.
وقال سموه: إن تجربة الإمارات التنموية نتشاركها مع العالم وستظل دولتنا مساندة لجميع المبادرات التي تعود بالنفع على الجميع. نهدف من خلال القمة إلى توفير منصة سنوية لتعزيز التعاون البناء بين الحكومات. وتابع: كلما عرفنا أكثر ما ينتظرنا في المستقبل سننجح في تطوير نظم تنموية أكثر تقدماً واستعداداً ومتى ما نجحت الحكومات في عملها سنرى مجتمعات أكثر تقدماً ورفاهية ونجاحاً. الظروف الحالية تتطلب أفكاراً جديدة تعزز عمل الحكومات لتكون أكثر مرونة وترابطاً بما يلبي المتغيرات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"