عادي

400 إصدار ل «الشارقة للتراث» في «الرباط الدولي للكتاب»

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
جناح معهد الشارقة للتراث في المغرب الدولي للكتاب

يشارك معهد الشارقة للتراث في معرض الرباط الدولي للكتاب والنشر الذي يقام بين 2 - 12 من يونيو الجاري، وتتضمن المشاركة برنامجاً ثقافياً حافلاً يشمل ندوات فكرية يشارك فيها نخبة من الباحثين والكتاب المغاربة، وتواقيع لأحدث إصدارات المعهد الخاصة في التراث المغربي، بالإضافة إلى وجود أكثر من 400 إصدار وعنوان في جناح المعهد، وأعداد مجلتي الموروث ومراود، التي يصدرها المعهد.

أهمية تعزيز وترسيخ العلاقات مع الأشقاء في المغرب

وقال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس المعهد: «نحرص على المشاركة في مختلف معارض الكتب، لما تمثله تلك المعارض من أهمية وقيمة مميزة لكل عشاق الكلمة والقراءة والمعرفة، ولدينا حزمة من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع الأشقاء في المغرب، خصوصاً فيما يتعلق بالجوانب الثقافية والتراثية، وهناك الكثير من الأعمال المشتركة والتكامل في العمل من أجل حماية وصون التراث ونقله للأجيال، في ظل حرص أكيد على أهمية وضرورة ديمومة التعاون والتنسيق بيننا وبين المنظمات والمؤسسات المغربية».

من جانبه، قال د. منّي بونعامه، مدير إدارة المحتوى والنشر بالمعهد:«نظم معهد الشارقة للتراث في جناحه عدة ندوات علمية وعدة توقيعات لإصدارات جديدة في مختلف مجالات التراث، من قبل باحثين نعتز بمكانتهم وجهودهم ودورهم في حماية التراث ونقله للأجيال واستدامته».

ويشهد جناح المعهد إقبالاً لافتاً من الزوار والجمهور الذي أعرب عن تقديره لدور ومكانة المعهد وجهوده في حفظ التراث وحمايته، مشيداً بمختلف برامج وأنشطة المعهد وحضوره الدائم على المستوى العربي والعالمي.

وتضمنت التواقيع والإصدارات الجديدة كلاً من: «مراسيم الزواج في المغرب» لإدوار ويسترمارك وترجمة أمينة إساكن ود. حسن أميلي، «ذخيرة العجائب العربية» د. سعيد يقطين، «سبع حكايات من ساحة الفنا» د. حسن بحراوي، و«موسوعة الحكاية الشعبية المغربية» د. محمد فخر الدين، و«أسرار الحكواتي» د. أسامة خضراوي وغيرها بالإضافة إلى عرض أكثر من 400 عنوان في شتى مجالات التراث الثقافي الإماراتي والخليج والعربي والعالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"