عادي
عزّى ومحمد بن راشد رئيس وزراء اليابان

محمد بن زايد: شينزو آبي كان صديقاً مخلصاً للإمارات

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى اليابان الصديقة حكومة وشعباً في وفاة شينزو آبي رئيس الوزراء السابق، وتعازيه وتضامنه مع أسرة الراحل في مصابهم.
وقال سموه في بيان في ما يلي نصه: ( تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة الصديق شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني السابق إثر الاعتداء الغادر الذي استهدف حياته.
ونتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الشعب الياباني الصديق وعائلة الراحل الكريمة في مصابهم.. ونعرب عن تضامننا معهم في هذه الظروف الصعبة.
كان شينزو آبي صديقاً مخلصاً لدولة الإمارات، أسهم بدور فاعل في ترسيخ علاقات البلدين التي شهدت في عهده تطوراً وازدهاراً غير مسبوقين على جميع المستويات.. كما عمل الراحل على تعزيز دور بلاده في دعم السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.
وإننا إذ ندين هذا الهجوم الغادر الذي أودى بحياته.. نستنكر كل أشكال العنف وصوره.. ونؤكد أننا في دولة الإمارات لن ننسى جهوده المخلصة المقدرة في توثيق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وشعبيهما). 
كما نعى صاحب السمو رئيس الدولة، شينزو آبي رئيس وزراء اليابان السابق، وقال سموه على تويتر: «تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة الصديق العزيز شينزو آبي، الذي عُرف عنه إخلاصه وتفانيه في خدمة وطنه اليابان.. وأسهم في تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع الإمارات واليابان.. خالص التعازي إلى عائلته الكريمة والشعب الياباني الصديق». 
وبعث صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان بوفاة شينزو آبي رئيس وزراء اليابان السابق.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برقية تعزية مماثلة إلى فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان. 
(وام)

محمد بن زايد يعزي باليابانية

1

عزّى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الشعب الياباني في وفاة شينزو آبي رئيس الوزراء السابق، في تغريدة نشرها على حسابه ب «تويتر» باللغة اليابانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"