عادي

خالد النبوي مرشح لمسلسل «الإمام الشافعي» في رمضان

19:00 مساء
قراءة دقيقتين
خالد النبوي

القاهرة: أحمد إبراهيم

بعد التوقف عن إنتاج الأعمال الدرامية الدينية خلال العقد الأخير، بسبب التكلفة الإنتاجية العالية لهذه المسلسلات، التي تحتاج الى ميزانية ضخمة جداً، قررت شركة الإنتاج «ميديا هب» إنتاج مسلسل ديني جديد للعرض خلال موسم دراما 2023، يتناول سيرة حياة محمد بن إدريس الشافعيّ.. أحد أئمة أهل السنة، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، ويعد مؤسس علم أصول الفقه، وأول من وضع كتاباً لأصوله أسماه «الرسالة»، في عمل يحمل اسم «الإمام الشافعي». وقرر المسؤولون عن الشركتين اختيار النجم خالد النبوي لتجسيد شخصية الإمام الشافعي، غير أن خالد أرجأ الموافقة النهائية، لحين الانتهاء من كتابة المسلسل بالكامل.

شركة الإنتاج تنتظر الانتهاء من الحلقات الأولى من المسلسل، لترشيح المخرج وبقية فريق العمل من الممثلين والفنيين الذين سيشاركون فيه، وتحديد موعد لبدء التصوير، الذي من المنتظر أن يكون في نهاية سبتمبر المقبل، حيث يستغرق تصوير العمل وقتاً طويلاً، ليكون جاهزاً قبل بدء موسم الدراما في رمضان المقبل.

تدور أحداث المسلسل عن حياة الإمام الشافعي ومواقفه، بداية من طفولته ونشأته في أسرة إسلامية ملتزمة بتعاليم الدين، ثم يتطرق المسلسل إلى تعليمه وأبرز مواقفه وجولاته في البلاد العربية قبل أن يستقر في مصر، حيث عرف الإمام الشافعي بأنه صاحب «المذهب الشافعي» في الفقه الإسلامي ومؤسس علم أصول الفقه، وهو أيضاً إمام في علم التفسير وعلم الحديث، وقد عمل قاضياً وعرف بالعدل والذكاء، حتى أن مذهبه انتشر في شتى أنحاء العالم الإسلامي، حيث يعتبر أحد أكثر المذاهب وسطية وتسامحاً.

يذكر أن قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، سبق أن قدم مسلسلاً في العام 2007، عن حياة الإمام الشافعي بالاسم نفسه، كتبه بهاء الدين إبراهيم، وأخرجه شرين قاسم، وجسد فيه دور الإمام الشافعي المطرب إيمان البحر درويش، وشاركه البطولة الفنانة منى عبدالغني، والراحلة فايزة كمال، ونبيل نور الدين، وآخرون.

خالد النبوي ينتظر إعلان الشركة المنتجة لفيلم «أهل الكهف» باستئناف تصوير المشاهد المتبقية من الفيلم الذي يشارك في بطولته أمام محمود حميدة، محمد ممدوح، بيومي فؤاد، ريم مصطفى، غادة عادل، محمد فراج، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وهو مأخوذ عن مسرحية «أهل الكهف» للكاتب توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

يذكر أن خالد النبوي شارك في الماراثون الرمضاني الماضي بمسلسل «راجعين يا هوى» أمام نور اللبنانية، أنوشكا، وفاء عامر، نور النبوي، سلمى أبو ضيف، هنا شيحة، ريهام الشنواني وعدد كبيرة من النجوم، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب أسامة أنور عكاشة، سيناريو محمد سليمان عبدالمالك، ومن إخراج محمد سلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"