عادي
زيلينسكي: «معارك شرسة للغاية» في باخموت

هجوم ليلي بـ«مسيّرة» يستهدف محطة كهرباء بالقرم

12:44 مساء
قراءة دقيقتين
3

استهدف هجوم بمسيرة ليلاً، محطة لتوليد الكهرباء في القرم، فيما قتل 240 جندياً أوكرانياً في هجمات على المحاور كافة، في شرق وجنوب أوكرانيا،وتحدث الرئيس الأوكراني عن «معارك شرسة للغاية» تدور «قرب باخموت» في شرقي أوكرانيا.

هجوم على القرم

 أعلنت السلطات في القرم التي ضمّتها موسكو عام 2014، امس الخميس، أن محطة بالاكلافا لتوليد الكهرباء في شبه الجزيرة استُهدفت بهجوم بطائرة مسيّرة ليلاً، مشيرة إلى أن المحطة لم تتضرر كثيراً. وقال الحاكم، ميخائيل رازفوزهاييف إن «الحادث لم يؤثر في إمدادات الطاقة في سيفاستوبول وشبه الجزيرة».

تصفية 240 جندياً

قامت وحدات المدفعية الروسية بإسقاط مروحية أوكرانية من طراز «مي-8» بالقرب من قرية «نوفوترويتسكويه» بمقاطعة زابوريجيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه من خلال الضربات عالية الدقة تمكنت قواتها من قصف 4 مواقع قيادة تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق خاركيف، ودونيتسك الشعبية، وخيرسون، وكذلك 62 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران ونقاط تمركز للأفراد والمعدات العسكرية في 186 مقاطعة أوكرانية.

وأشارت إلى هجمات أوكرانية على محور كوبيانسك بمنطقة خاركيف، وكراسنوليمانسكي ولوغانسك حيث تم صد جميع الهجمات وقتل 240 جنديا اوكرانيا.

وقتل 60 جندياً أوكرانياً في هجوم على محور ميكولايف-كريفوي روغ(خيرسون). وأصابت ضربات الطيران الروسي العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية، بالقرب من مدينة «بافلوغراد» بمنطقة دنيبروبيتروفسك، مؤسسة أوكرانية لإنتاج وقود الصواريخ الصلب والمتفجرات والبارود.

«معارك شرسة للغاية» 

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن «معارك شرسة للغاية» تدور «قرب باخموت» الواقعة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وهي هدف رئيسي للجيش الروسي منذ أشهر. وأضاف في خطابه اليومي الذي ينشر على شبكات التواصل الاجتماعي «الوضع على الجبهة لا يشهد تغيرات كبيرة. تدور معارك شرسة للغاية في منطقة دونيتسك، قرب باخموت وأفدييفكا». وأكد زيلينسكي أيضاً أن «الروس فقدوا الكثير من معدات الطيران وغيرها»، معتبراً أن «روسيا لن تكون قادرة على تعويض هذه الخسائر».

تدريب جنود

قالت أستراليا، أمس الخميس، إنها سترسل 70 جنديا إلى بريطانيا للمساعدة في تدريب القوات الأوكرانية هناك، وستشحن 30 عربة مدرعة أخرى لدعم كييف. وقال وزير الدفاع، ريتشارد مارلز، لتلفزيون «إيه.بي.سي»: «نتوقع الآن أن يكون هذا صراعاً طويل الأمد». وترفع الحزمة الأحدث دعم أستراليا لأوكرانيا إلى نحو 655 مليون دولار أسترالي (425 مليون دولار)، منذ بدء الصراع في فبراير/ شباط. وقال «ندرك أن أوكرانيا بحاجة الآن إلى الدعم على المدى الطويل، إذا كنا سنضع أوكرانيا في موضع يمكنها من خلاله حل هذا الصراع بطريقتها الخاصة». وقال مارلز إن القوات الأسترالية، التي ستصل إلى بريطانيا في يناير/ كانون الثاني، ستنضم إلى تدريب دولي بقيادة المملكة المتحدة، لكنها لن تدخل منطقة الحرب في أوكرانيا.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8v98zm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"