عادي

أرباح «ملتيبلاي» تحلّق إلى 9.74 مليار درهم في 9 شهور

09:38 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «ملتيبلاي»، عن تحقيق صافي أرباح 9.29 مليار درهم بنهاية الربع الثالث من العام 2022، بنمو 7761.17% مقابل 123.6 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي، مع استمرار المجموعة في تحقيق أداء قوي عبر استثماراتها والشركات التابعة لها.
وأظهرت نتائج المجموعة تحقيق عائدات بلغت 284 مليون درهم وهامش ربح إجمالي بواقع 138.7 مليون درهم.
وحققت الشركات التابعة للمجموعة نمواً مستداماً، مع نسبة نمو بلغت 67% في العائدات والربحية على أساس سنوي.
بينما بلغ دخل الاستثمار والمصادر الأخرى 9.25 مليار درهم، بدعم من الأداء القوي لكل من محفظة المجموعة وأسواق الأوراق المالية المحلية.
وتتمتع المجموعة بإمكانات قوية للمستقبل بفضل رافعتها المالية المعتدلة وسيولة أصولها، ما سيتيح لها المضي قدماً في تنفيذ استراتيجية الاستثمارات في الأعمال التحويلية المولدة للنقد التي تفهمها.
وقالت سامية بوعزة، الرئيس التنفيذي للمجموعة والمديرة العامة: «حققت مجموعة ملتيبلاي ربعاً قوياً بفضل المكاسب الاستثمارية الكبيرة واستمرار نمو قطاعات الشركة. سنعمل خلال المرحلة القادمة على ضمان استمرار تدفق الصفقات بوتيرة مماثلة طوال الربع الرابع وحتى العام المقبل. نرى أن هناك فرصاً استثماريةً كبيرة، على الصعيدين المحلي والدولي، خصوصاً ضمن قطاع التنقل كما سنواصل الاستحواذ على الأصول المدرة للنقد وتسريع نمو الشركات التابعة لنا».
أداء قوي
حققت الشركات التابعة للمجموعة نمواً في جميع القطاعات خلال الربع الثالث من هذا العام، وواصلت بذلك الأداء القوي الذي شهدته خلال النصف الأول من هذا العام.
وعززت مجموعة ملتيبلاي استثماراتها في قطاع الطاقة وخدمات المرافق باستثمارين استراتيجيين خلال الربع الثالث من عام 2022. فقد استحوذت المجموعة على حصة 7.3% في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» بقيمة 10 مليارات درهم. وتُعدّ «طاقة» إحدى أكبر شركات المرافق المتكاملة المدرجة في الأسواق المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تمتد أنشطتها وأعمالها لتشمل 11 دولة في أربع قارات. ولديها أيضاً استثمارات كبيرة في أصول توليد الطاقة والمياه ونقلها وتوزيعها، بجانب خطط نموّها الطموحة في قطاع الطاقة المتجددة. وتعد «طاقة» واحدة من كبرى الشركات الداعمة للمبادرة الإستراتيجية للحياد المناخي 2050 بدولة الإمارات.
كذلك، استحوذت مجموعة «ملتيبلاي» على حصة 80% في شركة «انترناشونال انيرجي القابضة»، التي استحوذت مؤخرا على حصة 50% في شركة «كاليون إنيرجي» التركية، الرائدة في سوق الطاقة النظيفة والمتجددة بتركيا. وتشمل أصول «كاليون إنيرجي» مشروع محطة الطاقة الكهروضوئية بسعة مركبة تبلغ 1.3 جيجاواط في منطقة كارابينار في قونية، إلى جانب مشاريع طاقة متجددة أخرى في مدن مختلفة من تركيا.
تشكّل هذه الاستثمارات جزءاً من سعي المجموعة لتنمية استثماراتها في جميع قطاعاتها، وتعكس رؤية المجموعة بأن الاستثمار في خدمات المرافق والطاقة يوفر إيرادات متكررة يمكن توقعها، فضلاً عن إمكانات النمو القوية في ظل تحول العالم إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.


وسعت مجموعة «أومورفيا»، التي تضمّ شركات العناية الشخصية والجمال، علامتها التجارية «تيبس أند توز» بافتتاحها فرعين جديدين لها، في بارك بوينت بدبي هيلز استيت؛ وسيليكون سنترال بدبي.
وقعت شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات مذكرات تفاهم مع كل من مركز النقل المتكامل ومواصلات الإمارات. وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة مع مركز النقل المتكامل إلى مواكبة الطرفين لأحدث التطورات التكنولوجية الحاصلة في قطاع النقل، وتعزيز التعاون وترسيخ الثقافة المرورية بالقيادة الآمنة في إمارة أبوظبي. في حين تركز مذكرة التفاهم الموقعة مع مواصلات الإمارات على تعزيز التعاون في مجالات تدريب سائقي ومشرفي الحافلات، والخدمات التقنية، وتأجير المركبات والمواقع، وخدمات الأمن الخاصة، وغيرها من المجالات الأخرى.
واستكملت شركة «فيولا كوميونيكيشنز» لحلول التسويق والاتصال المتكاملة المرحلة الأولى من التحول الرقمي لشبكة الوسائط الإعلانية الرقمية الخارجية عالية الوضوح على الجسور والطرق الرئيسية في أبوظبي. ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية على جسور إضافية وخيار جديد من منتجات الدعاية الرقمية بحلول 31 ديسمبر 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vberyp7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"