عادي
17 رمزاً و48 سيارة وجوائز نقدية

النسخة الـ 17 من مهرجان أم القيوين للهجن تنطلق اليوم

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة في مضمار اللبسة

أم القيوين: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة أم القيوين، ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، ينطلق اليوم المهرجان السنوي السابع عشر لسباقات الهجن، ويستمر حتى الخميس المقبل، في ميدان اللبسة.

ويعد ميدان اللبسة في إمارة أم القيوين، أحد صروح سباقات الهجن في الإمارة والدولة، وقد احتضن هذا المهرجان العريق بشكل سنوي، لما يحمله من رسائل ومعانٍ سامية.

وتشارك في هذا المهرجان أكثر من 3000 مطية من فئات الحقاقا، واللقايا، والإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل على مدار 4 أيام حافلة بالإثارة والمتعة والتنافس تشهد 96 شوطاً، رصدت لها جوائز قيمة عبارة عن 17 رمزاً و48 سيارة وجوائز قيمة.

واستقبل رواد الأصالة وملاك الهجن هذه المكرمة بارتياح عميق، مؤكدين تمسكهم بهذا الموروث الخالد وهذه الرياضة التي تحمل بين طياتها أسمى معاني الوفاء والعرفان لماضي الآباء والأجداد، والذي يشكل ركناً مهماً من عادتنا وتقاليدنا التي تعد مصدر فخرنا واعتزازنا.

وتدشن فئة الحقاقا حفل الافتتاح اليوم ب20 شوطاً في الفترة الصباحية، يتصدرها شوطان رئيسيان الأول «بكار» على سيف سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا، والثاني «جعدان» على الخنجر، ورصدت 8 سيارات لأوائل الفائزين وجوائز نقدية، وفي الفترة المسائية يقام 16 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ يتصدرها شوط رئيسي «بكار» وجائزته خنجر و8 سيارات وجوائز نقدية.

وتتواصل السباقات غداً في اليوم الثاني الذي يشتمل على 27 شوطاً تقام على فترتين صباحية ومسائية، ويليه في اليوم الثالث 27 شوطاً أيضاً لفئة الإيذاع على فترتين صباحية ومسائية، ويسدل الستار في اليوم الأخير ليكون مسك الختام، حيث يشهد 10 أشواط قوية وحافلة بالإثارة المتعة بواقع 4 أشواط إيذاع و4 أشواط لقايا وشوط للحقاقا، مناصفة بين هجن أصحاب السمو الشيوخ أبناء القبائل لكل فئة، وتحمل هذه الكؤوس أسماء أصحاب السمو الشيوخ.

وأكدت اللجنة المنظمة أن المهرجان حدث مميز في المنطقة ويحظى بمتابعة كبيرة من عشاق الرياضات التراثية، مشيرة إلى أن اللجنة تسعى بكل قوة إلى تنظيم نسخة استثنائية للحدث الغالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdba5y9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"