عادي
مرحلة جديدة في انتظار منتخبنا

«الأبيض» يلتقي لبنان في «بروفة» كأس الخليج

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو الإمارات في جاهزية تامة

متابعة: علي نجم

يخوض منتخب الإمارات الوطني «بروفة» ودية قبل الدخول في حلبة المنافسة على لقب بطولة خليجي 25 التي تنطلق في البصرة في 6 يناير/كانون الثاني المقبل، حين يلاقي شقيقه اللبناني على أرض استاد آل مكتوم في السابعة والنصف مساء اليوم.

وتمثل المباراة، فرصة إيجابية للمدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيعول عليه في الحدث الخليجي، خاصة مع الغيابات التي يعانيها منتخبنا، بعد قرار الجهاز الفني باستبعاد الهداف علي مبخوت، وابتعاد شاهين عبد الرحمن وطحنون الزعابي، بسبب الإصابة.

ويأمل أروابارينا أن يكون الفوز من نصيب منتخبنا اليوم، حتى يبدأ رحلته الخليجية برغبة وطموح كبير من أجل الصراع على اللقب الخليجي الذي عرف حلاوة الفوز به مرتين من قبل في أبوظبي والبحرين.

معسكر مغلق

ودخل منتخبنا معسكراً مغلقاً في دبي، حيث أدى التدريبات اليومية على أرض ملعب آل مكتوم، من أجل الوقوف على جاهزية العناصر التي سيعول عليها في البصرة، إلى جانب وضوح معالم التشكيل الأساسي، بعد التجارب الرسمية والودية التي خاضها منتخبنا في الفترة السابقة منذ تولي الأرجنتيني قيادة «الأبيض».

وسيكون أمام المدرب تحدٍ اختيار الحارس الأول الذي سيحرس العرين ما بين خالد عيسى أو علي خصيف، بينما سيكون خليفة الحمادي مع وليد عباس الأقرب لقيادة خط الدفاع الذي يفتقد خدمات كل من شاهين عبد الرحمن والعطاس المصابين، بينما تم اختيار بدر ناصر مدافع شباب الأهلي، ما يساعد على تجاوز مشكلة ضعف الجانب الأيسر الذي مثل الثغرة الأبرز في تشكيلة الأبيض في الفترة الأخيرة بسبب ضعف الخيارات، ورهان غالبية الفرق على لاعبين «مقيمين» في هذا المركز، بينما بات خالد الظنحاني الظهير الجوكر الذي يمكن أن يعول عليه المدرب في الجانبين الأيمن أو الأيسر.

غائبون

ويمثل علي سالمين، أحد أبرز الغائبين عن وسط الميدان، ما قد يعزز من فرصة مشاركة ماجد حسن وماجد راشد مع عبدالله رمضان المثلث الذي يمكن الرهان عليه، بينما قد يعتمد المدير الفني على كايو كانيدو رأس حربة وسط غياب مبخوت، على أن يكون حارب سهيل وفابيو ليما وعلي صالح الثلاثي الذي قد يعتمد عليهم المدرب من أجل قيادة خط الهجوم، وإن كانت كفة الثنائي الأول هي الأرجح للعب في مركز الجناحين.

منتخب لبنان

وكان منتخب لبنان قد وصل قبل أيام إلى دبي ودخل بدوره معسكراً ضمن تحضيرات منتخب الأرز للاستحقاقات القادمة والتي ستكون بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات أولى الاستحقاقات.

وسيكون حسن معتوق الغائب الأبرز عن تشكيلة منتخب الأرز، إلى جانب محمد حيدر وربيع عطايا.

واختار إليتش المدير الفني لمنتخب لبنان قائمة من اللاعبين تضم مهدي خليل، علي السبع، أنطوان الدويهي، جورج ملكي، ألكسندر ملكي، مكسيم عون، محمد الحسيني، أندرو صوايا، محمد حايك، سعيد عواضة، محمد علي دهيني، نادر مطر، علي الحاج، مهدي زين، وليد شور، حسن سرور، خليل بدر، محمد ناصر، دانيال لحود، غبريال بيطار، كريم درويش، محمد قدوح، زين فران، علي طنيش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k4cpep2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"