عادي
عقدت اجتماعاً بشأن أعمال دائرة الضواحي والقرى

لجنة إعداد مشروع التوصيات في «استشاري الشارقة» تزور بيت الحكمة

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
زارت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مع أول أعمالها «بيت الحكمة» بمدينة الشارقة، ضمن خطتها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر. وعقدت اجتماعها لإعداد مشروع توصياتها بشأن أعمال دائرة شؤون الضواحي والقرى.
واطلعت اللجنة، على محتويات البيت الذي يجسد أحدث نموذج لمكتبات المستقبل في العالم، وتجولوا في أروقة المركز وتعرفوا إلى أحدث الكتب، وتجولوا في أرجاء المبنى مطلعين على المكتبة الضخمة التي يحتضنها وتضم آلاف الكتب في مختلف الحقول الثقافية والأدبية والمعرفية.
وتعرفت اللجنة إلى أدواره وغايات تأسيسه، كونه يقدم مفهوماً جديداً للقراءة والمعرفة والتعلم والتفاعل الاجتماعي، بين الفئات والأعمار والجنسيات كافة، على أرض إمارة الشارقة.
ثم عقدت اللجنة اجتماعاً في بيت الحكمة، ترأسه الدكتور عبدالله الدرمكي، رئيس اللجنة، وحضره محمد النقبي، مقرر اللجنة ومحمد الزعابي، وأحمد سالم الزعابي، وعلي الكتبي، ومحمد عبدالله الكتبي وسالم جزيعي الكتبي. ومن الأمانة العامة للمجلس عبد العزيز بن خادم، نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية، وإسلام الشيوي.
وبحثت في مختلف الرؤى الداعمة والمساندة لما تقدمه الدائرة من برامج وفعاليات واتصال بشؤون المواطنين الذي تجسد عبر مجالس الضواحي.
وتطرق أعضاء اللجنة إلى جهود الدائرة، عبر مجالس الضواحي في تسوية المنازعات المعروضة على المجالس بالطرائق الودية بالتنسيق مع الجهات المختصة في الإمارة، وما تبذله المجالس من أدوار في نشر الوعي الاجتماعي والقيمي عبر البرامج والورش والفعاليات المختلفة.
وصاغت اللجنة عدداً من التوصيات على ضوء مناقشة الأعضاء في الجلسة العامة السابقة والمخصصة لمناقشة سياسة دائرة شؤون الضواحي والقرى، وإطلاعهم على ما رفعوهه من توصيات في ختام المناقشة.
وأقرت اللجنة التوصيات وأحالتها للعرض على المجلس الاستشاري، في جلسته المقبلة لدراستها وإقرارها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v9fs3ms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"