عادي

«العدل» تناقش رقمنة الخدمات

01:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بحضور عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل وقيادات الوزارة، نظمت وزارة العدل ملتقى الابتكار القضائي الرابع، بالتزامن مع شهر الابتكار 2023، لمناقشة مستقبل العدالة والتحول الرقمي للخدمات القضائية في الإمارات.

وقال المستشار خالد ناصر الرئيسي، الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة في كلمته الافتتاحية: «تشارك وزارة العدل والمحاكم والنيابات الاتحادية، جميع مؤسسات الدولة في هذا الحدث الوطني الأكبر من نوعه، من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة طوال الشهر، للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين».

وخلال الملتقى تم طرح العديد من المحاور المهمة أبرزها التوجهات الاستراتيجية للوزارة واستراتيجيتها للأعوام (2023-2026) والتي قدمها الدكتور عبدالله سليمان الحمادي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، وتطرق للتعريف بأهم محاور رؤية (نحن الإمارات2031).

من جانبها تحدثت صفية المنصوري من إدارة تقنية المعلومات في وزارة العدل في المحور الثاني من الملتقى، عن ملامح تطوير المنظومة القضائية الرقمية، وسلّطت الضوء على تصميم الخدمات القانونية والقضائية الرقمية، من خلال مراجعة وتحليل وتطوير الإجراءات، وتطوير أنظمة قضائية مبتكرة واستباقية تتبنى أحدث التقنيات المستدامة.

وبدوره قدم المهندس عبدالله أحمد الكعبي من شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز»، من شركاء الوزارة، ورقة عمل عن التوجهات العالمية المستقبلية في ظل التحول الرقمي.

وفي محور آخر تحدث المستشار محمد أحمد الحمادي المدير في إدارة التشريع في الوزارة، عن تشريعات وزارة العدل المحدثة.

وفي المحور الأخير تحدث المستشار محمد العيدروس عضو فريق شباب وزارة العدل عن دور الشباب في تطوير المنظومة القضائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycksmr5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"