عادي

«فلاي دبي» تتوسع إلى 11 وجهة إفريقية.. مقديشو للمرة الأولى في مارس

18:48 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت فلاي دبي أنها ستبدأ رحلاتها اليومية إلى مطار مقديشو الدولي (MGQ) في العاصمة الصومالية اعتبارًا من 9 مارس 2023. لترتفع إلى رحلتين يومياً اعتباراً من أول يونيو 2023، ما يجعلها أول ناقلة تربط الصومال برحلات مباشرة بدبي والإمارات.

وقال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي: «نواصل البحث عن فرص لنمو شبكتنا في شرق إفريقيا وفتح الأسواق غير المخدومة. لقد شهدت هذه المنطقة نموًا وتطورًا اقتصاديًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وستعمل رحلاتنا المباشرة على تحفيز الاقتصاد بشكل أكبر والمساعدة في تسهيل تدفق الحركة التجارية».

ومع بدء الرحلات إلى مقديشو اعتبارًا من 9 مارس 2023، تنمو شبكة فلاي دبي في إفريقيا لتصل إلى 11 وجهة، ما يوفر للمسافرين من دولة الإمارات والمنطقة خيارات سفر أكثر مرونة. وتخدم فلاي دبي وجهات تشمل أديس أبابا، والإسكندرية، وأسمرة، ودار السلام، وجيبوتي، وعنتيبي، وهرغيسا، والخرطوم، وجوبا، وزنجبار.

وقال سودهير سريدهاران، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية (الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا وشبه القارة الهندية) في فلاي دبي: «ستوفر فلاي دبي خدمات سفر مريحة وموثوقة بين البلدين. سيتم تشغيل هذه الرحلات بواسطة أسطولنا من طائرات بوينغ 737 ماكس، ما يوفر للعملاء الراحة في مقصورة درجة الأعمال وتجربة سفر أكثر مرونة في الدرجة السياحية. نتطلع إلى مضاعفة رحلاتنا إلى الصومال اعتبارًا من 1 يونيو 2023 وربط هذا السوق بدبي وخارجها».

وتتمتع الصومال بتراث ثقافي فريد وموقع استراتيجي في القرن الإفريقي، حيث يلتقي المحيط الهندي بخليج عدن. كما انها موطن لواحدة من أطول وأجمل السواحل في إفريقيا، ما جعلها مركزًا مهمًا للتجارة البحرية وصيد الأسماك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yacwhvk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"