عادي

أكثر من 300 طن مواد إغاثية لمتضرري تركيا

20:36 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تنطلق هذا الأسبوع، 3 رحلات جوية من مطار دبي بالتنسيق مع شركة «UPS»، لنقل أكثر من 300 طن من المواد الإغاثية الضرورية للمتضررين من الزلزال في تركيا، مقدمة من برنامج الغذاء العالمي و«اليونيسيف» والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والصليب الأحمر.

وتوظف الشركة شبكتها اللوجستية العالمية لنقل الإمدادات الإغاثية من شركائها الموجودين في الإمارات من مؤسسات ومنظمات إنسانية، ويُعدّ مطار دبي أحد مراكز الشحن الجوي العالمية للشركة، والذي يقع بالقرب من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، التي تعتبر من المراكز المهمة لدعم جهود الإغاثة في حالات الكوارث.

واتخذت شركة «UPS» والمؤسسة التي تحمل الاسم نفسه، مجموعة من الإجراءات الإضافية لتقديم المساعدة والدعم، تشمل تقديم أكثر من مليون دولار من الخدمات اللوجستية العالمية، وتسيير جسر جوي إلى إسطنبول من مدينة «كولونيا» في ألمانيا مع تخصيص مساحة للرحلات اليومية للمنظمات الإنسانية، إضافة إلى توفير سعات شحن لمصلحة بلدية مدينة إسطنبول و«نيدز ماب»، وهي منظمة محلية غير حكومية تدعمها الشركة.

ومن ضمن الإجراءات أيضاً، تفعيل «EDUARDO»، وهي لوحة تحكم جوية لحالات الطوارئ طوّرتها مجموعة من خبراء الشركة المتطوعين لمساعدة منظمات الإغاثة الإنسانية على الوصول السريع لجميع سعات النقل الجوي المتاحة في المطارات الموجودة في أنحاء تركيا.

كما يخصص موظفو «UPS» آلاف الساعات في الجهود التطوعية في عمليات التغليف والفرز والتحميل وتقديم خدمات النقل، لإيصال المواد الإغاثية المتبرع بها إلى الخطوط الجوية التركية بالتعاون مع القنصليات التركية.

ومن خلال العمل مع السفارة التركية، خصصت الشركة 17 شاحنة لنقل 41,000 كغم من التبرعات المقدمة من الإمارات إلى المطار، وتشمل هذه التبرعات ملابس شتوية، وأكياس النوم، والبطانيات والمواد الغذائية وأغذية الأطفال، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

وقال أوفكو أكالتان، رئيس «UPS» في شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وإفريقيا: «كمواطن تركي، أعرب عن كامل تعاطفي مع شعبَي تركيا وسوريا، ومع كل المتضررين من هذا الزلزال في المنطقة، والذين يوجد من بينهم أيضاً العديد من موظفي الشركة، كما أن من واجبنا دعم هذه الجهود الإنسانية من خلال توظيف خبراتنا وشبكتنا اللوجستية العالمية والتعاون عن كثب مع شركائنا من منظمات الإغاثة الإنسانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp5f8ha3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"