عادي

«الشراع» بطلاً لفرق أساتذة دوري القفز بالشارقة للفروسية

21:43 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج فريق الشراع الفائز بلقب أساتذة دوري القفز

توّج فرسان فريق «الشراع»، بطلاً لنهائي أساتذة دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، الذي أقيم على أرض الميدان الرملي الخارجي في مركز الشارقة للفروسية، ضمن منافسات الأسبوع قبل الأخير لموسم القفز، وتضمن 11 شوطاً، أقيمت يومي السبت والأحد، بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية، ورعاية لونجين، وبلغ مجموع جوائزها 243500 درهم، منها 100 ألف درهم جائزة نهائي فرق أساتذة الدوري.

وجاءت منافسة الفرق للمرة الأولى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، في حين كانت جميع لقاءاتها الست الماضية من جولة واحدة على ذات الارتفاع 125 سم، وتنافس فيها 33 فارساً وفارسة، تكونت منهم 9 فرق، وفيها يتم اعتماد أفضل النتائج لثلاثة فرسان من كل فريق، ومثل فريق «الشراع» الفرسان عبد الرحمن أحمد الشرفا مع «فهد»، فراس حمامة مع «شالينا»، وعمر المرزوقي مع «كونكورديا» والفارس الشاب حميد عبد الله المهيري و«كرافيلي»، وحسم نتيجة الفوز الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي.

وفي المنافسة مفتوحة المشاركة من مرحلتين خاصة على حواجز 135سم، تنافس 56 فارساً وفارسة، والمراكز الثلاثة الأولى حازها فرسان الشارقة، والأول للفارسة مادلين سكار مع «شيك كويك»، ثم سالم أحمد مع «شاكو لوفر جيه آر»، وثالثاً الفارس علي حمد الكربي مع «كراك جي إل إن».

ومن أبرز منافسات الأسبوع ال12 منافسة الجولة المفتوحة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 135 سم، وتنافس فيها 60 فارساً وفارسة، وحاز الصدارة الفارس أسامة الزبيبي مع «فلاش غوردون 30» من منتجع الفرسان الرياضي.

وفاز الفارس محمد حسن مساوى مع «كيرسينا» من أكاديمية بوذيب للفروسية بجائزة المركز الأول لمنافسة المرحلتين على حواجز 120 سم، والتي تنافس فيها 50 فارساً وفارسة من فئتي (الجونيورز) والمستوى الثاني، كما تنافس فيها 22 خيلاً عمر 5-6 سنوات، وفاز فيها موفي عويضة الكربي مع «هوليوود» من نادي الشارقة للفروسية.

ومن فئة المستوى الأول بمواصفات المرحلتين 120 سم، تنافس 29 فارساً، وتقدمهم سالم السويدي مع «إيماريلادوكس» من نادي الشارقة للفروسية.

وفي المنافسة المشتركة لفرسان المستوى الثاني (ب)، والمستوى الأول، في ثاني أيام المنافسات (الأحد)، بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز 115 سم، تنافس 12 فارساً من المستوى الأول، وتصدرهم الفارس محمد شافي الرميثي مع «كرازي» من نادي أبوظبي للفروسية، ومن فرسان المستوى الثاني تنافس 57 فارساً، والمركز الأول أحرزته للمرة الأولى الفارسة ياسمين النقر مع «إيما» من نادي الشارقة للفروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34jwuaev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"