عادي

«اللوفر أبوظبي» يهدي الأطفال «مغامرات في المتحف»

18:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أطلق متحف اللوفر أبوظبي «بودكاست» جديداً باللغة العربية بعنوان «مغامرات في المتحف»؛ وذلك في سياق الجهود التي يبذلها، لتوفير تجارب جديدة وتفاعلية لأفراد المجتمع.
وتتميز سلسلة حلقات «البودكاست» المُعدّة للأطفال الناطقين باللغة العربية والتي تعد فريدة من نوعها في المنطقة، بكونها مستوحاة من الأعمال الفنية المعروضة في المتحف. وتعتمد فكرة «البودكاست» على استخدام آلية سرد القصص، باعتبارها إحدى الوسائل المألوفة والممتعة لصقل مهارات التفكير الإبداعي لدى الأطفال؛ إذ تُروى خلالها مجموعة من القصص الخيالية التي من تأليف نخبة من الكُتّاب الإماراتيين البارزين مثل نادية النجار، وعائشة الهاشمي، ونورا الخوري، وميثاء الخياط.
وحلقات بودكاست «مغامرات في المتحف» التي سجلتها مجموعة من فناني التعليق الصوتي وتخللتها مؤثرات صوتية ومقطوعات موسيقية، أُعدّت لتناسب الأطفال من سن 6 سنوات حتى 10 سنوات.
ونظم المتحف، خلال مرحلة ما قبل إطلاق «البودكاست»، أنشطة استماع لطلاب روضة الجيل ومدرسة إنترناشونال كوميونتي في أبوظبي؛ بهدف التواصل مع جيل جديد من عشاق الفن الصغار.
ويتاح«البودكاست» على موقع وتطبيق المتحف، إضافة إلى جميع منصات العرض بما فيهاApple Podcasts، Google Podcasts Anghami، Spotify، Deezer، وCastbox.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35cw38bu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"