عادي

«القومي للمرأة» في مصر يطلق «بنات النيل» بالعربي

20:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أطلق المجلس القومي للمرأة النسخة العربية من كتاب (بنات النيل: نساء مصريات غيرن عالمهن)، وذلك بالتعاون مع جمعية محبي مصر السلام ودار الشروق.

وأجرى المجلس حواراً حول النسخة العربية من الكتاب بحضور د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ود. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وأميرة أبو المجد ممثلة عن دار الشروق، ود. سامية إسكندر سبنسر، محررة كتاب «بنات النيل»، ولفيف من الخبراء والسفيرات والشخصيات العامة.

ويروي الكتاب قصة نجاح أحرزتها نماذج من الشخصيات النسائية البارزة سواء في مصر أو في الخارج، حيث يستضيفهن المجلس لإتاحة الفرصة للمهتمين بشؤون المرأة في مصر للقائهن وعقد حوارات معهن.

وقالت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن خروج هذا الكتاب الى النور، سيظل خالداً للتاريخ وللأجيال القادمة، موضحة أن الكتاب يضم 38 نموذجاً من النماذج النسائية الناجحة ورموزاً كثيرة لبنات مصر اللاتي نفخر بهن وبإنجازاتهن اللاتي حققنها في كافة المجالات في الحياة والعمل، فكل التحية والتقدير لهؤلاء السيدات المميزات.

وأوضحت د.مايا مرسي أن الكتاب تم إطلاقه باللغة الإنجليزية في عام 2017 عام المرأة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفة أنه منذ عام 2017 وحتى 2023 استطاعت المرأة الحصول على الكثير من المكتسبات في ظل دعم قوي من القيادة السياسية التي آمنت بقدرات المرأة وإمكانياتها، مؤكدة أنه تم كسر الحواجز الزجاجية وصهر الأبواب الحديدية للوصول لأول مرة الى المواقع القيادية التي لم تصل اليها المرأة من قبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2emd7c6e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"