عادي
خوفاً من تكبّد القطاع السمعي والبصري خسائر بمليارات الدولارات

بايدن: نأمل في اتفاق ينهي إضراب كتّاب السيناريو في هوليوود

15:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
أعلن البيت الأبيض الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يأمل في التوصل سريعاً إلى اتفاق منصف في شأن كتّاب السيناريو المضربين حالياً في هوليوود. وذلك خوفاً من تكبّد المجال السمعي والبصري خسائر بمليارات الدولارات، مثلما حدث في 2007-2008 حينما نفّذ كتاب السيناريو إضراباً في هوليوود أدى إلى شلّ المجال السمعي والبصري في الولايات المتحدة، واستمر لمئة يوم وتكبّد القطاع بسببه خسائر بملياري دولار.
وقال بايدن قبل عرض أقيم على شرف الجالية الآسيوية في الولايات المتحدة: «آمل بصدق أن يتم التوصل إلى حل لإضراب كتّاب السيناريو في هوليوود، وبأن يحصل هؤلاء في أسرع وقت ممكن على الاتفاق المنصف الذي يستحقونه».
وتشكل هذه التصريحات أول موقف للرئيس الديمقراطي البالغ 80 عاماً والمرشح لولاية رئاسية ثانية، في شأن هذا النزاع الاجتماعي، فيما يُعرف عنه حماسته للتعبير عن الدعم للمطالب النقابية.
وبدأ آلاف كتّاب السيناريو للأعمال السينمائية والتلفزيونية الأمريكية، في الثاني من أيار/مايو إضراباً بسبب فشل مفاوضات مع الاستوديوهات ومنصات البث الرئيسية، تتناول خصوصاً زيادة مداخيلهم.
ويطالب هؤلاء خصوصاً بحد أدنى من الضمانات للإفادة من وظائف ثابتة وحصة أكبر من الأرباح التي تحققها منصات البث التدفقي.
ويُترجم هذا الإضراب من خلال الوقف الفوري لبرامج ناجحة، بينها البرامج الليلية الشهيرة «لايت نايت شو»، فضلاً عن تأخير كبير في إنجاز المسلسلات التلفزيونية والأفلام المرتقب طرحها أساساً هذا العام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p95ea4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"