عادي

شرطة الشارقة تحذّر من الاحتيال والنصب عبر إعلانات مواقع ‏التواصل

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
حذرت القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد المجتمع، من عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني، التي انتشرت في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدمة أساليب الإعلانات والترويج الوهمية لمختلف السلع والخدمات التي تحمل شعار شركات معروفة بروابط مزيفة،‏ مستدرجة الأفراد بالخصومات الكبيرة للمواد الغذائية، أو لعبوات المياه وغيرها، أو عروض اقتصادية للحجوزات الفندقية، أو لتذاكر السفر.
وتوضح شرطة الشارقة أن عصابات مواقع التواصل الاجتماعي تستغل في عملياتها‏ أسلوب الحياة المتبع لدى بعض أفراد المجتمع، وطريقة نمط حياتهم، إذ يفضل البعض إنجاز عمليات الشراء عبر مواقع الإنترنت، غافلين أن هناك أساسيات وضوابط للأمن الإلكتروني لابد للفرد من أن يدركها حتى لا يقع ضحية للاحتيال.
وتدعو شرطة الشارقة أفراد الجمهور إلى ضرورة أخذ الحيطة من الوقوع في فخ الخصومات والعروض الترويجية الزائفة، ‏وعدم الإفصاح عن رقم ‏التحقق الشخصي (‏OTP‏) لأي شخص أو جهة كانت، حتى لو حملت اسم أو شعار جهة رسمية في الدولة، منوهة بأن رقم التحقق الشخصي هو رمز سري وخاص بالفرد نفسه، وحتى موظف البنك لا يقوم بطلبه، وفي حال الشك أو ‏التعرض لعملية احتيال، التواصل الفوري عبر الرقم (8002626). ‏
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42y8xena

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"