عادي

ماسايوشي صن: أتحدث مع «تشات جي بي تي» كل يوم

09:53 صباحا
قراءة دقيقتين
ماسايوشي صن: أتحدث مع «تشات جي بي تي» كل يوم

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «سوفت بنك» ماسايوشي صن، الثلاثاء إنه يستخدم «تشات جي بي تي» ChatGPT بكثرة. وأوضح للمساهمين في شركة الاتصالات التابعة للمجموعة: «أتحدث مع تشات جي بي تي كل يوم».

وقال صن أيضاً إنه يتحدث «كل يوم تقريباً» إلى سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، الذي قام بزيارات رفيعة المستوى إلى طوكيو هذا العام، حيث يتطلع إلى الاستفادة من الاهتمام بالذكاء الاصطناعي التوليدي وممارسة تأثير على تنظيم التكنولوجيا المزدهرة في جميع أنحاء العالم.

وبرنامج الدردشة الآلي مدعوم بالذكاء الاصطناعي من شركة «أوبن إيه آي» الناشئة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها والتي يتم دعمها باستثمارات من مايكروسوفت، والتي يُنظر إليها على أنها رائدة في تبني الذكاء الاصطناعي وبدأت مجموعة من ترقيات الذكاء الاصطناعي.

وستعقد مجموعة «سوفت بنك» اجتماعها العام السنوي يوم الأربعاء مع بحث السوق عن تفاصيل توقعات صن للاستثمار في وقت يقود فيه الاهتمام بالذكاء الاصطناعي الإنفاق الرأسمالي في جميع أنحاء العالم.

لطالما جادل صن في أن الذكاء الاصطناعي هو القوة الدافعة وراء نشاطه الاستثماري، لكن كان عليه أن يتعامل مع الصعوبات البارزة مثل شركة تقاسم المكاتب «وي ورك» والضعف في تقييمات الشركات الناشئة عالية النمو التي يفضلها.

قد يُنظر إلى الإدراج الناجح لشركة «آرم» Arm ومقرها كامبريدج بإنجلترا على أنها تقدم فوزاً للمجموعة اليابانية المثقلة بالديون هي بأمس الحاجة إليه، والتي تم تخفيض تصنيفها الائتماني طويل الأجل الشهر الماضي من قبل «إس آند بي» بسبب تعرضها لشركات غير مدرجة.

في الوقت الذي يناقش فيه المراقبون قدرة صن على اختيار الفائزين في اقتصاد من المتوقع أن يكون مدعوماً بشكل متزايد بالذكاء الاصطناعي، انجرفت أسهم مجموعته في نوبة جنون للأسهم ذات الصلة بالرقائق والذكاء الاصطناعي، حيث اكتسبت حوالي 30% على أساس ربع سنوي.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c4ut4fs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"