عادي

الرابطة السعودية تطلق استراتيجية تحول دوري المحترفين

18:01 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

أطلقت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الثلاثاء، استراتيجية التحول للدوري السعودي للمحترفين، والتي تقوم على ثلاثة جوانب تسعى الرابطة لتحقيقها بدءاً من الموسم الكروي 2023-2024 وهي:

تطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، وتنفيذ برنامج استقطاب نخبة اللاعبين للدوري، وتنظيم أعمار اللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري، ليصبح السن الأدنى للمشاركة بداية من الموسم الجديد، 16عاماً بدلاً من 18 عاماً.

وأعلنت الرابطة رسمياً، تعيين النيجيري مايكل إيمينالو مديراً لكرة القدم في الرابطة، ومشرفاً على برنامج استقطاب اللاعبين الأجانب لأندية الدوري.

وأوضحت الرابطة أهداف استراتيجية التحول، بداية من تعزيز تنافسية الدوري وحضوره على المستوى العالمي، وصولاً إلى تحقيق النمو المستدام للدوري على المدى الطويل، وانتهاء بجعله ضمن أقوى 10 دوريات في العالم.

وتوقعت الرابطة أن يحقق التحول زيادة في الإيرادات للدوري والأندية، من خلال حقوق البث في العالم، وارتفاع القيمة التجارية للدوري، وجذب المستثمرين، وامتثال جميع الأندية لمعايير نظام اللعب المالي النظيف، ومعايير الرخص المحلية والآسيوية، وتنظيم عملية استقطاب اللاعبين وانتقالهم إلى الدوري وفق سياسات محددة ومدروسة.

وبينت الرابطة أن تنفيذ استقطاب نخبة اللاعبين يهدف إلى: رفع القيمة التجارية للدوري، وزيادة مستوى التنافسية، وجذب المستثمرين، والمساهمة في رفع مستوى اللاعبين السعوديين الشباب، وبناء جيل سعودي مميز من خلال الاحتكاك بأبرز النجوم العالميين.

وفي حديثه الأول بعد تعيينه، قال إيمينالو لحساب الرابطة على تويتر: «أنا حقيقة معجب بالرؤية والمجهود الذي تم بذله في هذا المشروع الكروي حتى الآن، وأظن أنه سيكون عنصر تحفيز وتطوير للقطاع الكروي بأكمله».

وأضاف: «أعتقد أن الدوري السعودي يقدم فرصة جديدة للصناعة الكروية بكاملها، وأعتقد أنه سيخلق سبلاً للمنافسة الجيدة، وتطوير المواهب الشابة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y34t2sa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"