عادي
احتفاءً بالعام الهجري الجديد

«بلدية أبوظبي» تزيّن الكورنيش وعدداً من الجسور بالمجسّمات المضيئة

13:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المجسّمات المضيئة
أبوظبي«الخليج»
زيّنت بلدية مدينة أبوظبي شارع الكورنيش، وعدداً من الجسور في جزيرة أبوظبي بمئات المجسمات والتشكيلات المضيئة احتفاءً بالعام الهجري الجديد 1445، تعزيزاً للمظهر الجمالي للمدينة ومشاركة لأفراد المجتمع احتفالاتهم باستقبال هذه المناسبة الجليلة وما تمثل من قيم وروحانيات إسلامية نبيلة.
وتأتي التشكيلات والمجسّمات الهندسية المضيئة بتصاميم تتماشى مع طبيعة المناسبة، حيث استوحيت التصاميم من بعض عناصر الطبيعة وزخارف العمارة الإسلامية وعناصر التراث الإماراتي، كما يتخللها رقم العام الهجري الجديد (1445) الذي ثبّت على مئات المجسّمات بشكل لافت، تجاوره بعض الكلمات والجمل، لتبارك لأفراد المجتمع حلول العام الهجري الجديد، ولتبعث السرور في نفوس مرتادي شارع الكورنيش والجسور في جزيرة أبوظبي.
ويكتمل المشهد الجمالي، باختيار إضاءة ذات ألوان جذابة ومتناسقة، حيث تكتسي التشكيلات والمجسّمات بوحدات إضاءة باللون الأصفر المائل إلى الذهبي والممزوج بوحدات إضاءة من اللون الأبيض، لتتماشى مع الشكل الجمالي العام للقطع المضيئة التي توحي بأنها لوحات فنية رسمت بخطوط ضوئية أنيقة.
يذكر أن البلدية حرصت على توفير كل إجراءات الأمن والسلامة في قطع الزينة والمجسمات التي ركّبتها، حيث صنّعت من مواد يمكن إعادة تدويرها، واستخدام إضاءة موفرة للطاقة (LED)، وتمديدات كهربائية ومصابيح مصنّعة من مواد ذات جودة عالية ومقاومة للعوامل الجوية، وقادرة على تحمل جميع التغيرات المناخية.
وروعي أن تكون أحجامها مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، لتكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة، حرصاً على سلامة الجمهور وحفاظاً على المظهر الجمالي العام للمدينة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sptxj72b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"