عادي

«جناح ليوا عجمان للرطب والعسل» يستعرض فعاليات دورته المقبلة

22:55 مساء
قراءة دقيقتين

استعرض جناح «مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل» المشارك في مهرجان ليوا للرطب بدورته ال19 - التي تتواصل حتى 30 يوليو، تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة - أمام زواره فعاليات الدورة ال8 من المهرجان التي تقام من 27 إلى 30 يوليو، وتنظّمها دائرة التنمية السياحية في عجمان، بحضور 350 مشاركاً.

يعد «مهرجان ليوا للرطب» و«لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي»، شريكين استراتيجيين لمهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل.

تأتي هذه الشراكة، لما يحمله المهرجان من أهمية تراثية ودلالة رمزية مع احتضانه لكثير من الفعاليات الثقافية والتراثية، لا سيما أن الرطب يشكل قيمة تاريخية واقتصادية واجتماعية في المجتمع الإماراتي.

والمهرجان فرصة مثالية للزوار لاستكشاف التراث والثقافة الإماراتية الأصيلة، وحدث مهم، كونه يعكس رؤية حكومة دولة الإمارات، في اللحفاظ على التراث وتعزيزه للأجيال القادمة.

ويعزز المهرجان الهوية الوطنية، إلى جانب إبراز التراث الإماراتي الغني، فضلاً عن أنه يعكس التزام القائمين عليه بتعزيز التراث الإماراتي ودعم المزارعين والأسر المنتجة في دولة الإمارات.

والمهرجان وجهة مميزة تجمع بين التنوع والإبداع في عالم النكهات الفريدة، إذ يقدم مجموعة واسعة من الرطب بأصنافه المختلفة، إلى جانب أنواع من الفواكه الموسمية، ومجموعة متنوعة من الحلويات المصنوعة بمهارة من التمور الطازجة والعسل، ما يتيح للزوار فرصة استكشاف متعة تذوق نكهات فريدة، والاستمتاع بتجربة حسية غنية بالمذاق والنكهات الطيبة، فضلاً عن معايشتهم لتجربة الاكتشاف والمعرفة غير المحدودة.

ويستعرض المزارعون خلال المدة المخصصة للمهرجان، أفضل وأفخر أنواع الرطب والتمور، وتشتمل فعالياته على مسابقات «مزاينة الرطب» و«العسل» و«الحمضيات والمانجو والليمون واللوز المحلي»، و«الأكلات الشعبية».

ويشهد المهرجان محاضرات وندوات تثقيفية، وفعاليات المسرح والمسابقات الثقافية والتراثية التي خصصت لها جوائز هي قسائم مشتريات للفائزين تصل قيمتها الإجمالية إلى 5 آلاف درهم. أما الجوائز المخصصة لمسابقات الفواكه والعسل ومزاينات الرطب، فتزيد قيمتها الإجمالية على 350 ألف درهم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4jrxtk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"