عادي

كيف تتجول بواسطة العبارة في نيويورك ؟

22:03 مساء
قراءة 3 دقائق
التنقل في نيويورك

خنساء الزبير

يحتاج الشخص أحياناً لقضاء عطلة، تختلف عن رحلاته السابقة، ويمكن تحقيق ذلك حتى وإن كانت الوجهة ذاتها، باللجوء إلى وسائل مختلفة للتنقل على سبيل المثال، وربما يكون الزائر، تجوّل في نيويورك من قبل بالوسائل البرية كالقطار والسيارة، ولكنه عندما يقوم بجولة على سطح الماء، يشعر وكأنها المرة الأولى خاصة، وأن المناظر تبدو أكثر اختلافاً.

وتُعد هيئة النقل بالمترو في نيويورك، واحدة من أكثر الهيئات شمولاً في العالم، حيث لديها نظام مترو أنفاق يمتد على طول الطريق، من قمة نهر برونكس وصولاً إلى أعماق بروكلين وكوينز، ويمكن الوصول إلى أي مكان مقابل 2.75 دولار، بغض النظر عن المسافة.

ولكن الوجود تحت الأرض في ممر ضيق، مع آلاف الأشخاص الآخرين، أمر مزعج، لذلك من الأفضل التنقل في أنحاء المدينة في الهواء الطلق، باستخدام نظام العبارات، خصوصاً وأن المحطات العديدة لنظام النقل، تقع في قلب أفضل الوجهات في المدينة.

وبالتأكيد هذه طريقة أبطأ بكثير للتنقل ولكنها توجد في مناطق مفتوحة، وتمنح فرصة مشاهدة أفضل المناظر لأفق المدينة من فوق الماء ليلاً أو نهاراً. ومن السهل للغاية، استخدام نظام العبّارات في المدينة، وأول شيء ينصح القيام به، هو تنزيل تطبيق «عبّارة نيويورك»، ومن خلاله يمكن شراء التذاكر وتفعيلها مباشرة على الهاتف، ومعرفة خط سير العبّارة وجدول الرحلات، أو شراء التذاكر من ماكينات البيع المتوافرة على الأرصفة.

وفي ما يلي نقاط الانطلاق بالعبّارات، للتمتع بمشاهدة المدينة من زاويا مختلفة:

الصورة

جزيرة ستاتن

يتضمن نظام عبّارات نيويورك سبعة مسارات مختلفة، بما في ذلك حافلة مكوكية إلى «جزيرة غفرنرز».

وتبدأ المسارات من الشمال حتى «ثروغس نك» في برونكس، وتمتد جنوباً إلى أن تصل سانت جورج في جزيرة ستاتن، وباي ريدج في بروكلين، وروكاواي في كوينز.

وتتبع غالبية الطرق «إيست ريفر»، باستثناء طريق سانت جورج الذي يمتد من «ميدتاون ويست»، أسفل هدسون إلى جزيرة ستاتن.

وتشمل بعض المحطات الأكثر شهرة: إيست 34 ستريت، ستايفسانت كوف، وول ستريت في منهاتن، هنترز بوينت، روكاواي، ويليامزبيرغ، دومبو في بروكلين، جزيرة غفرنرز.

الصورة

إيست ريفر

للمرور بمسار يغطي بعض الأماكن في كل منطقة، يمكن اختيار إيست ريفر، والذي يمتد من هنترز بوينت ساوث في لونغ آيلاند سيتي، كوينز.

ويتوقف في إيست 34 ستريت في منهاتن؛ غرينبوينت، نورث وليامزبيرغ، ساوث ويليامزبيرغ، بروكلين نافي يارد، دومبو في بروكلين. وينتهي في وول ستريت في منهاتن.

وفي حالة شراء تذكرة مرور 10 رحلات، يمكن النزول في عدة محطات مختلفة لمشاهدة المعالم السياحية، ثم الصعود مرة أخرى على متن العبارة بذات التذكرة.

الصورة

جزيرة غفرنرز

أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مدينة نيويورك، هو القيام برحلة إلى هذه الجزيرة، كما أن نظام عبّارات نيويورك لديه خيار لذلك.

وتمتد الجزيرة على مساحة 172 فداناً في ميناء نيويورك، وبها مركز فنون ومتنزهات وممرات مشي، والجزيرة بأكملها خالية من السيارات.

ويأتيها الكثيرون كنزهة غداء، أو لتناول العشاء في المطاعم أو عربات الأطعمة المنتشرة هناك، كما متاح أيضاً التخييم.

الصورة

روكاواي

بالرغم من أن نظام العبارات، صُمّم بحسب السكان المحليين، إلا أن هناك الكثير من المسارات الرائعة للسياح.

وتتمتع جميع مسارات «إيست ريفر» بإطلالات خلابة على أفق المدينة، ويتميز مسار روكاواي بأروع منظر لمانهاتن السفلى والحي المالي.

الطرق التي تنتهي في وول ستريت (ساوندفيو، أستوريا، إيست ريفر، وجنوب بروكلين)، كلها تمر تحت جسر بروكلين، وهو منظر خلاب.

وهناك أحد أفضل الشواطئ الموجودة بالقرب من مدينة نيويورك، ويمكن الوصول إليه عن طريق عبارة مسار روكاواي من وول ستريت، ويوفر إطلالة على مناظر خلابة أكثر بكثير من ركوب قطار الأنفاق.

الصورة

أستوريا

العبّارة تتحرك من وإلى أستوريا، عبر «إيست ريفر»، وإذا انطلق الزائر من «وول ستريت بيير11»، فستبحر به من مانهاتن إلى بروكلين نافي يارد، والعودة إلى مانهاتن، ثم إلى كوينز، وتتوقف عند أرصفة في لونغ آيلاند سيتي، جزيرة روزفلت، ثم أخيراً إلى أستوريا.

لذلك يمكن التمتع بمشاهدة طويلة لهذا الأفق المتغير في وسط المدينة، تليها لقطة مقرّبة لمبنى الأمانة العامة للأمم المتحدة الأنيق بشكل لا يوصف، وإلقاء نظرة خاطفة على مبنى كرايسلر ومبنى إمباير ستيت من بين المباني الشاهقة في مانهاتن. وقبل الوصول إلى محطة أستوريا للعبّارات، سيلاحظ الزائر وجهته الأولى على ساحل كوينز، وهي متنزه سقراط للنحت.

الصورة

تمثال الحرية

لمن يرغب في رؤية تمثال الحرية مجاناً، يمكنه ركوب عبّارة مسار جزيرة ستاتن، والتي تعمل على مدار 24 ساعة يومياً، 7 أيام في الأسبوع، وتعمل كل 15 إلى 20 دقيقة من «ساوث فيري».

وبعد الوصول إلى جزيرة ستاتن، يمكن القيام بجولة لاستكشافها أو الالتفاف والعودة إلى مانهاتن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e7umpm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"