عادي

أطفال الشارقة تواصل مخيمها الصيفي بالفعاليات والورش

19:28 مساء
قراءة دقيقتين

تواصل «أطفال الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تنفيذ سلسلة من الورش المتنوعة في مخيمها الصيفي للأطفال مستهدفةً الفئة العمرية من 6-12 سنة، والذي تستمر فعالياته حتى 17 أغسطس الجاري.

وتضمنت فعاليات المخيم الصيفي، العديد من البرامج والورش التي تُنفذ ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة، على أيدي نخبة من المختصين بهدف تطوير مواهب الأطفال في مختلف المجالات؛ ففي مجال الفنون التشكيلية، تمكن الأطفال من صنع أعمال فنية مميزة من خلال استخدام الوسائط المتعددة ودمج الألوان وتركيب الأشكال وذلك في ورشة «مكس ميديا»، واستمتع الأطفال بالتقاط صور معبرة بعد التدريب على أساسيات التصوير في ورشة التصوير الفوتوغرافي، بينما اكتسبوا في «فن الأورجامي» مهارة فن طي الورق وتحويله إلى أشكال فنية مبتكرة.

وخاض الأطفال تجربة تعلم مهارات علمية متنوعة وتنمية قدراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا من خلال التعرف إلى آلية إنشاء المنزل الذكي المستدام باستخدام تقنية إنترنت الأشياء وتطوير مهاراتهم في البرمجة في ورشة «المدينة الذكية»، إضافة إلى استكشاف عالم العلوم من خلال إجراء مجموعة من التجارب العلمية المسلية في ورشة «ركن الاستكشاف» وتصميم وبناء الروبوتات وبرمجتها وتعلم مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي، وتطوير مهاراتهم في العمل الجماعي في ورشة «صديقي الروبوت».

وفي مجال الآداب واللغات، قضى الأطفال لحظات ممتعة في ورشة «رحلة كتاب» من خلال قراءة مجموعة من القصص وتحويلها إلى أعمال فنية مميزة؛ أما في ورشة «عجلة الحكايات» استخدم الأطفال خيالهم لكتابة قصة تفاعلية ممتعة بطريقة الدولاب.

وضمن مجال المهارات الحياتية، تم تقديم ورشة توعوية للأطفال بعنوان «سلامتك» نفذتها جمعية أصدقاء مرضى الكلى بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، عرفت الأطفال على كيفية المحافظة على كلى سليمة والتوعوية بمخاطر أمراض الكلى وطرق الوقاية منها.

واكتسب الأطفال مجموعة من «المهارات اليدوية» من خلال اختيار فكرة وتحويلها إلى مشروع مبدع من خلال المهارات الأساسية كالحرف اليدوية والخياطة والنجارة؛ كما تعرفوا في ورشة «حرفتي» إلى إعادة تدوير الخامات لإنتاج أعمال فنية صديقة للبيئة؛ وفي «عالم الاستدامة» قاموا بصنع ألواح شمسية للاستفادة منها والحفاظ على موارد البيئة.

وفي مجال المسرح وفنون العرض تعرف الأطفال إلى فن صناعة العرائس وخيال الظل والراوي بهدف تنمية الخيال لديهم وصناعة العرائس من أشكال محددة، كما استمتع الأطفال بقراءة النصوص المسرحية وتجسيد شخصياتها على خشبة المسرح في ورشة القراءة المسرحية.

وبهدف تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة، فقد خاضوا مجموعة من التحديات والأنشطة الرياضية والبدنية الممتعة وكذلك تحديات مائية لاكتساب المهارات الأساسية في السباحة.

يذكر أن مخيم الصيف يسعى إلى إتاحة الفرصة للأطفال لاستغلال أوقات فراغهم، خلال العطلة المدرسية، من خلال تقديم برامج هادفة واستثمار طاقاتهم، وإبراز مواهبهم وإمكانياتهم، وإكسابهم المعرفة العلمية والمهارات العملية من خلال الورش والدورات، لإعداد جيل قادر على العطاء والإبداع في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ufn938n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"