عادي
بحث فرص التعاون الأكاديمي وتبادل الطلبة

وفد من جامعة الشارقة يزور عدداً من الجامعات الماليزية

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور صلاح طاهر الحاج والدكتور حمدي عبد الشكور

الشارقة: «الخليج»

وقعت «جامعة الشارقة» اتفاقية تعاون لبرنامج تبادل وابتعاث الطلبة مع «جامعة ملايا» الماليزية، أحد أعرق الصروح التعليمية في الشرق الأوسط، وقعها عن جامعة الشارقة الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، وعن جامعة ملايا، الدكتور حمدي عبد الشكور، نائب رئيس الجامعة، حيث تعد الاتفاقية استكمالاً لتعاون الجامعتين لتعزيز العلاقات وفتح آفاق أوسع أكاديمية وعلمية.

وعلى هامش الزيارة، التقى الوفد خالد غانم الغيث، السفير فوق العادة، والمفوض لدولة الإمارات لدى ماليزيا، للاطلاع على خطط الجامعة وبرنامج تبادل الطلبة، وتسهيل قدومهم للدراسة في دوام كامل لمدة فصل أو فصلين، في جامعة ملايا وغيرها من الجامعات الماليزية.

كما استقبل الدكتور محمد بن قاسم، نائب رئيس جامعة ماليزيا الوطنية للشؤون الأكاديمية والعلاقات الدولية، وفد جامعة الشارقة، لبحث فرص التعاون الأكاديمي والبحثي، وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والأكاديمية.

وأكد الدكتور الحاج، أهمية هذه الزيارات التي ترسّخ أواصر التعاون مع الجامعات الماليزية، وتسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية. وأن الجامعة تحرص على توفير أفضل السبل والفرص التدريبية مع مختلف الجهات المحلية والدولية، لإعداد طلبة وفق مهارات تتناسب مع احتياجات المجتمع لمواكبة التحولات الرقمية. مضيفاً أن الجامعة أطلقت أخيراً برنامج التبادل الطلابي الدولي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ويهدف إلى إثراء العملية التعليمية للطلبة المواطنين، ما يسهم في تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية، وتعزيز تجربتهم بخبرات ومعارف دولية.

وأكد الدكتور أحمد المهدي، مدير وحدة الابتعاث في جامعة الشارقة، أن هذا اللقاء جاء لمناقشة آلية تنفيذ برنامج التبادل الطلابي بين الجامعتين، وعرض الفرص المتاحة لاستقطاب الطلبة للدراسة في جامعات ماليزيا، وتسهيل وصولهم ودراستهم، مع التأكد من احتساب المواد الدراسية، وتوفير البيئة الملائمة للطلبة المبتعثين أثناء دراستهم، والحرص على توفير الأنشطة البحثية لطلبة الدراسات العليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24dcmc54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"