عادي

«بوينغ» و«جورامكو» تؤسسان خطاً لتحويل طائرات الركاب إلى خدمات شحن في الأردن

12:24 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أبرمت شركتا «بوينغ» والشركة الأردنية لصيانة الطائرات (جورامكو) اتفاقية لإنشاء خط جديد لتحويل طائرات الركاب من بوينغ إلى طائرات شحن في العاصمة الأردنية عمّان.

وستصبح جورامكو أول مقدِّم لخدمات الصيانة والإصلاح والتجديد في الشرق الأوسط يدعم تحويل طائرات الركاب المحلية والأجنبية من بوينغ إلى طائرات شحن مستقبلاً.

التزام طويل الأمد

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: «تؤكد الاتفاقية التزامنا الطويل الأمد بقسم الهندسة ضمن شركة دبي لصناعات الطيران. منذ الاستحواذ على «جورامكو» عام 2016، نمت الإيرادات بأكثر من الضعف، ونواصل توسيع نطاق حضورنا عبر منشأتنا في العاصمة الأردنية عمّان، والتي يُتوقع أن تصل إلى 22 خط صيانة بنهاية عام 2024. تعزز الاتفاقية الجديدة التزامنا، ونتطلع إلى مواصلة تعميق علاقتنا مع بوينغ، إلى جانب تطوير عروض منتجات جديدة لقاعدة عملاء جورامكو حول العالم».

وتُعد جورامكو شركة تابعة لدبي لصناعات الطيران، التي تمتلك كذلك قسم تأجير يضم ما يقارب 550 طائرة مؤجرة إلى نحو 120 شركة طيران في نحو 60 دولة.

إنجاز مهم

فيما قال فريزر كوري، الرئيس التنفيذي لشركة جورامكو: «تُعد القدرات الجديدة المرتبطة بطائرات 737-800BCF، والتي نضيفها إلى خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد لدينا إنجازاً مهماً آخر لشركة جورامكو، ويشرفنا اختيار بوينغ لجورامكو كموقع مستقبلي لطائرات 737-800BCF. إن موقعنا الجغرافي في عمّان، وخبراتنا المتعمقة في الصيانة والإصلاح والتجديد، والتعاون مع شركة دبي لصناعات الطيران في تلبية متطلبات عملائها، كل ذلك يجعل من هذه الاتفاقية فرصة مهمة لشركة جورامكو».

فرص جديدة

وأكّد مايك دويلفيلد، نائب الرئيس لشؤون البرامج التجارية ضمن قسم الخدمات الهندسية وطائرات الشحن المحولة والمكونات الفرعية: «نواصل البحث عن فرص لنجعل قدرات تحويل طائرات الركاب إلى طائرات شحن أقرب إلى عملائنا. ويجسّد ارتباطنا بجورامكو قدرات المنطقة المتنامية، بالتوازي مع حضور شريكتنا في مجال الصيانة والإصلاح والتجديد القادرة على إنتاج طائرات شحن بوينغ المحولة بالجودة التي يتوقعها عملاؤنا».

وعلى المدى البعيد، يشير تقرير توقعات السوق التجارية الصادر عن «بوينغ»، إلى أن أسطول طائرات الشحن سينمو عالمياً بنسبة 65% إلى ما يزيد على 3,700 بحلول عام 2042. وسيتطلب ذلك النمو أكثر من 2,800 عملية إنتاج وتسليم لطائرات الشحن المحوّلة خلال العقدين المقبلين، بما يشمل نحو 1,300 عملية تحويل لطائرات الركاب إلى طائرات شحن ذات هياكل قياسية، مثل طائرة 737-800BCF.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2cdtz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"