عادي

انضمام ثالث ناقلة نفط خام عملاقة إلى أسطول «أدنوك للإمداد»

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
  • الشركة خصصت 7.3 مليار لبناء أسطول متطور
  • استلام الناقلة الرابعة خلال الربع الرابع 2023

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «أدنوك للإمداد والخدمات»، عن استلام الناقلة «أرزنة»، ثالث ناقلة من أربع ناقلات نفط خام عملاقة (VLCC)، تعمل بالوقود المزدوج تتسلمها الشركة هذا العام.

وجرى تسليم لناقلتي نفط خام عملاقتين في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضي؛ حيث تعملان بالوقود المزدوج. وقد تسلمت الشركة ناقلة النفط العملاقة الثالثة «أرزنة»، التي من المخطط أن تنخرط في نشاط السوق بشكل فوري. ومن المقرر استلام الناقلة الرابعة والأخيرة في الربع الرابع من العام الجاري.

وقد خصصت الشركة ما يقرب من ملياري دولار (7.34 مليار درهم) لبناء سفن رائدة في الأسواق وذات كفاءة بيئية، تتضمن أسطولاً جديداً من ناقلات النفط الخام العملاقة التي تعمل بالوقود المزدوج

تجدر الإشارة إلى أنه تم بناء هذه الناقلات بواسطة شركة «هانوا أوشن»، المعروفة سابقاً باسم «دي إس إم إي»؛ وذلك في حوض «أوكبو» لبناء السفن، الموجود في جزيرة «جيوجو» بكوريا الجنوبية.

تُصنف ناقلات النفط الخام العملاقة الجديدة ضمن أكثر الناقلات من حيث الكفاءة البيئة قيد التشغيل؛ وذلك بفضل تزويدها بمحركات الوقود المزدوج العاملة بالغاز الطبيعي المسال الانتقالي منخفض الانبعاثات. وكانت «أدنوك للإمداد والخدمات» قد خصصت استثمارات تبلغ نحو ملياري دولار لبناء سفن منخفضة الانبعاثات؛ حيث قامت الشركة بخفض كثافة الكربون في أسطولها المملوك بأكثر من 20 بين عامي 2018 و2022. وصممت الناقلة «أرزنة» للرحلات الطويلة لشحن النفط الخام إلى العملاء في جميع أنحاء العالم. يبلغ طولها 336 متراً، ويبلغ وزنها 300 ألف طن متري، وتحمل ما يقرب من مليوني برميل من النفط الخام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9asbcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"