عادي

مصر تعلن مواعيد وأماكن امتحانات العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان

20:56 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن مواعيد وأماكن إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية، الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وتشمل هذه الامتحانات تخصصات: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة، بالتعاون مع قيادات جامعتي القاهرة وعين شمس.

ويأتي إجراء امتحانات تحديد المستوى، تنفيذاً لقرار مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الموافقة على إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين الدارسين في الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية، لاستكمال دراستهم الجامعية في الجامعات الخاصة والأهلية، وفقاً لعدد من الضوابط والإجراءات التنفيذية.

1

وقال المجلس الأعلى للجامعات إنه يتوجب على الطالب عند دخول الامتحان، إحضار إثبات الشخصية، مثل: جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وصورة منها لتسليمها للأمن عند الدخول.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات مواعيد وأماكن عقد امتحانات تحديد المستوى، بحيث يتم امتحان طلاب الطب البشري بكلية الطب جامعة القاهرة، في العاشرة من صباح يوم الأحد 27 أغسطس الجاري، وسيكون مقر لجنة الامتحان بقاعات الامتحانات أعلى قاعة المؤتمرات في كلية الطب قصر العيني.

ويكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية لكلية طب قصر العيني، علمًا أنه سيتم توجيه الطلاب بواسطة أفراد الأمن لسهولة وصول الطلاب لمقر قاعات الامتحانات

أما طلاب الصيدلة فسيتم امتحانهم في كلية الصيدلة جامعة القاهرة، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، يوم الأحد 27 أغسطس، في مدرج فائق هاشم بالدور الأول مبنى «إيه»، ومدرج منصور خليفة بالدور الثالث في نفس المبنى.

وسيكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية للكلية، بشارع قصر العيني، وسيتم استقبال الطلاب من البوابة، ومساعدتهم للتوجه إلى مقر اللجنة.

وسوف يؤدي طلاب طب الأسنان امتحانهم بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، في العاشرة صباح يوم الاحد27 أغسطس، في مدرجات الطلاب ومدرجات الدراسات العليا. وسيكون دخول الطلاب من باب الكلية الرئيسي وسيتم تحديد المسار إلى مكان الامتحانات بلوحات إرشادية.

وسيتم امتحان طلاب الهندسة بكلية الهندسة جامعة عين شمس، يوم الأحد 27 أغسطس في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وسيتم عقد الامتحانات في مبنى عمارة قاعة 500، بمدرجات «ب» و«د»، وصالة رسم قاعة الدور الثاني في المبنى الرئيسي، على أن يكون دخول الطلاب من بوابة رقم 6، وسيتم تحديد مسارات للطلاب من البوابة حتى مقر اللجنة بلوحات إرشادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cz7vfy6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"