عادي

عيادة لعلاج السمنة بمستشفى الكويت في الشارقة

14:16 مساء
قراءة دقيقتين
مستشفى الكويت بالشارقة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ممثلة بمستشفى الكويت بالشارقة، عن إطلاق عيادة متخصصة لعلاج السمنة، وذلك في خطوة جديدة تعكس التزام المستشفى بتقديم خدمات طبية شاملة للمجتمع.

وستقدم العيادة خطة علاج شاملة تشمل تقييماً دقيقاً للحالة الصحية للمريض، وتحديد العوامل المؤثرة في زيادة الوزن، إضافةً لوضع برنامج غذائي مخصص ومراقبة طبية دقيقة، كما سيتم توجيه المرضى نحو برامج رياضية مناسبة، وجلسات تثقيفية حول أسلوب حياة صحي.

وأكد الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن إطلاق العيادة يأتي ضمن استراتيجية المؤسسة ومساعيها الهادفة لتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة ووقاية المجتمع من الأمراض، وتبني أساليب حياة تمكن من تجنب السمنة وتبعاتها من أمراض بطرق غير جراحية.

1

بدورها أوضحت عفراء سالم مديرة مستشفى الكويت بالشارقة، أن إطلاق عيادة السمنة يستهدف تمكن الفئات المعنية من السيطرة على الوزن الزائد، عبر تحديد أهداف ومؤشرات واضحة لرصد التحسن وفق جدول زمني محدد، حيث توفر العيادة معايير عالية لعلاج جميع الأشخاص الذين يعانون السمنة، تماشياً مع رؤية مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، للحد من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل داء السكري وأمراض الضغط والقلب.

من جانبها أوضحت الدكتورة سايما ماجد ماتو أخصائي أمراض باطنية بمستشفى الكويت بالشارقة، أن العيادة المتخصصة في علاج السمنة، تضم فريق عمل متكاملاً لتقديم خطة مخصصة لفقدان الوزن، إضافة إلى فحص الألياف للكشف عن الدهون في الكبد بشكل روتيني، مشيرة إلى أن خطة العلاج تتضمن تقديم المشورة حسب الخطة المناسبة لكل حالة، مع المتابعة المستمرة للوصل إلى الوزن الصحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yj5kcxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"