عادي
شهد مراسم رفع علم الدولة في استاد مدينة زايد الرياضية

نهيان بن زايد: «علم الإمارات» رمز للسيادة وشعار للانتماء

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن زايد: علم الإمارات رمز للسيادة وشعار للانتماء
نهيان بن زايد: علم الإمارات رمز للسيادة وشعار للانتماء
نهيان بن زايد: علم الإمارات رمز للسيادة وشعار للانتماء
نهيان بن زايد: علم الإمارات رمز للسيادة وشعار للانتماء

شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، مراسم رفع علم دولة الإمارات على سارية استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، خلال الاحتفالية التي نظّمها مجلس أبوظبي الرياضي، وكانت مراسم الاحتفال بدأت بعزف السلام الوطني، تزامناً مع رفع سموه علم الدولة، رمز ووحدة البلاد، وعنوان منجزاتها الحضارية.
وأكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، أن يوم العلم يجسد عزة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات الطيبة، بصفته رمزاً للسيادة وشعاراً للانتماء.
وقال سموه: «ننتهز هذه المناسبة الوطنية لنرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود، وشعب الإمارات».
وأشار سموه إلى أن العلم يجسد تميز الإمارات في مسيرتها التنموية الزاخرة بالإنجازات في جميع القطاعات، فغدت أنموذجاً عالمياً رائداً ومثالاً يحتذى في السلام والتعايش، تحت راية واحدة يستظل بها الجميع، مواطنين ومقيمين.
وأضاف سموه: «نجدد العهد والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، رافعين الراية عالية خفاقة، ملتفين حولها لصونها، مواصلين العمل والجد والاجتهاد لنكمل مسيرة النهضة والتنمية، حاملين طموحاتنا وآمالنا إلى أبعد مدى».
واختتم: «حفظ الله الإمارات، قيادة وشعباً، وأدام علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء».
العواني: يوم العلم مناسبة لتجديد الالتزام بمسيرة التنمية
وأكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن الاحتفال بيوم العلم هو احتفال برمز السيادة والعزة واللحمة الوطنية والانتماء لدولة الإمارات.
وقال العواني بمناسبة الاحتفال بيوم العلم: «يطيب لي أن أتقدم بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة الدولة الرشيدة، وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرض هذا الوطن المعطاء، سائلين المولى عز وجل دوام العزة والازدهار والأمان لدولتنا الحبيبة».
وأضاف: «يمثل يوم العلم مناسبة وطنية مميزة، حيث نحتفل بعلمنا الذي يرمز إلى تاريخ حافل بالإنجازات والتقدم والرقي، والذي يعبّر عن وحدتنا وانتمائنا لهذا الوطن العظيم، ويجسّد روح العزم والتفاني والعمل الجاد، ما ساهم في بناء دولتنا وجعلها في مصاف الدولة المتقدمة حول العالم».
وتابع العواني: «في هذا اليوم المميز، نجدد التزامنا بالمضي قدماً في مسيرة التنمية والتقدم، متسلحين بالعلم والمعرفة لتحقيق أهدافنا الوطنية، ساعين لتوفير البيئة المثلى للتنمية في كل المجالات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfedm5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"