عادي
يحيي الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس ال«هيب هوب»

«سول دي إكس بي» يستضيف بستا رايمز ونخبة من النجوم

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
بستا رايمز

كشفت منصة سول عن مشاركة نخبة من أشهر الفنانين العالميين في مهرجان سول دي إكس بي، الذي يُقام بالتعاون مع شركة ماس أبيل للإنتاج الفني، في شراكة مميزة لتصبح المنصة الشريك الرسمي لمبادرة هيب هوب 50 في الوطن العربي، والذي ينطلق بين 8-10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم، الشريك الاستراتيجي لمنصة سول.

ويحيي المهرجان هذا العام الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس فن الهيب هوب؛ حيث يستضيف نخبة من ألمع نجوم المنطقة والعالم وأبرز الشخصيات الشهيرة في عالم الهيب هوب، مثل بستا رايمز، والذي يستعد للظهور في الليلة الختامية، الأحد 10 ديسمبر.

ويشتهر بستا رايمز بكونه أحد أوائل فناني الهيب هوب منذ ثمانينات القرن الماضي؛ حيث يمتلك سجلاً حافلاً من الأغاني من ضمنها أغانيه التي أداها برفقة كل من جانيت جاكسون وماريا كاري وليل واين.

ويشهد يوم السبت 9 ديسمبر ظهور النجم العالمي جاداكيس، والذي يقدم أول عروضه في الإمارات على المنصة الرئيسية للمهرجان، إلى جانب توب نويجوي والأسطورة بيج دادي كاين. كما يؤدي الفنان السوداني أوديسي عرضاً مميزاً خلال المهرجان، والذي اشتهر بمزج عناصر موسيقى الجاز والفانك والجو-جو مع فن الهيب هوب؛ وذلك إضافة إلى منسق أغاني موسيقى الهيب هوب الشهير دي جي شادو. كما ستشارك على المسرح الرئيسي الفنانة السودانية نادين الروبي التي تقيم في القاهرة وتُعد إحدى أبرز فنانات الراب والهيب هوب والنيو سول في المنطقة.

ويستضيف المهرجان، الأحد 10 ديسمبر، كلاً من الفنانة العالمية سامبا ذا جريت؛ وعمر أفندم، مغني الراب والشاعر السوري.

كما تشهد الفعالية هذا العام إقامة حفل ميكس تيب الإمارات، وهو عرض لفناني الراب في المنطقة مثل: ذا ريسيبي وتاك وطيب سانتو

وA’Y وماكسي زي ومو فلو، والذي يستضيفه الفنان مازي من شركة ديف جام.

ويسهم المهرجان الذي يجري تنظيمه بدعم من شريكيه، حي دبي للتصميم وجدول فعاليات دبي، في تعزيز الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتجارية على مستوى المنطقة.

ويواصل المهرجان كلّ عام ترسيخ مكانته على الصعيد العالمي؛ حيث بات يؤدي دوراً ملحوظاً في دعم وتمكين المواهب الناشئة بالتعاون مع ألمع النجوم، فضلاً عن اعتباره منصةً فنية رائدة تتيح للشركات التواصل فيما بينها والتفاعل مع جمهورها الشاب.

ويستمتع الحضور بعروض الأداء المميزة التي يقدمها أشهر النجوم والمواهب الناشئة على مستوى العالم، إضافة إلى مشاركة مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية، بما يشمل كبرى شركات الأزياء الرياضية والأزياء العصرية وأفضل المصممين وصنّاع الأزياء المستقلين من المنطقة والعالم.

ويشكل سول دي إكس بي الفعالية الافتتاحية للدورة ال 29 من مهرجان دبي للتسوق، والذي يُعدّ إضافة قيّمة لجدول الفعاليات الحافل خلال موسم العطلات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22jshva9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"