عادي

تعاون استراتيجي بين سوقي «أبوظبي للأوراق المالية» و«شنزن» الصينية

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون استراتيجي بين سوقي «أبوظبي للأوراق المالية» و«شنزن» الصينية
تعاون استراتيجي بين سوقي «أبوظبي للأوراق المالية» و«شنزن» الصينية
أبوظبي: «الخليج»
وقع «سوق أبوظبي للأوراق المالية»، و«بورصة شنزن» الصينية، مذكرة تفاهم خلال زيارة وفد من البورصة للسوق.
وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لمساعي سوق أبوظبي للأوراق المالية وجهوده ومبادراته المستمرة لتعزيز العلاقات مع المؤسسات المالية العالمية الرائدة، بما في ذلك الاتفاقية الأخيرة التي وقعها السوق مع بورصة نيويورك.
تركز مذكرة التفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة شنزن على تعزيز التعاون في ما يتعلق بالمؤشرات المالية وصناديق المؤشرات المتداولة في السوقين، إضافة إلى استكشاف الفرص الدولية المتاحة لجذب التمويل عبر الحدود.
ويستكشف الطرفان سبل الترويج المشترك لكل منهما، واستكشاف التمويل عبر الحدود للشركات المدرجة، وبحث جدوى التعاون في ما يتعلق بأدوات الدخل الثابت، وتبادل الخبرات لتطوير أسواقهما المالية وتعزيز الكفاءات.
تأتي هذه المبادرات تماشياً مع استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية الرامية إلى جذب المزيد من المستثمرين العالميين وتعزيز مكانة السوق وجهة مفضلة وحيوية للاستثمار ضمن السوق المالي العالمي.
علامة مميزة
قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يمثل التعاون مع بورصة شنزن علامة مميزة جديدة في مسيرتنا الساعية لتحقيق التكامل مع الأسواق المالية العالمية. حيث تضع مذكرة التفاهم هذه إطاراً لتعزيز سبل التعاون والابتكار، وتفتح آفاقاً جديدة للمستثمرين والمتعاملين في بر الصين الرئيسي. وسيعمل سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة شنزن معاً على استكشاف فرص التعاون في مجال الخدمات المالية، والاستفادة من قدرات الأسواق المالية متسارعة النمو في الإمارات العربية المتحدة والصين. كما تعكس هذه الشراكة الاستراتيجية التزامنا المشترك بتبادل المعرفة والخبرات وتطوير المنتجات المبتكرة لدفع عجلة النمو في القطاع المالي».
تعاون عملي
فيما قالت تانغ روي، نائب الرئيس التنفيذي لبورصة شنزن: «ومن خلال توقيع مذكرة التفاهم، سيعمل السوقان الماليان على تعميق التعاون وتنفيذ تعاون عملي في تنمية السوق والخدمات والمنتجات عبر الحدود، وآلية التمويل عبر الحدود، وتبادل الخبرات والتعلم المتبادل ضمن مجالات أخرى، ما يضع نموذجاً يحتذى به نحو الانفتاح والتعاون في سوق رأس المال الصيني الإماراتي».
ومن المقرر أن يوفر هذا التعاون الاستراتيجي منصة قوية للنمو المالي والاتصال بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين، ما يعكس التزام سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة شنزن بدعم النمو الاقتصادي العالمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3yxthj6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"