عادي

تعرف إلى الجائزة الغريبة بعد الفوز بلقب المونديال

17:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السويسرية فلري سعيدة بالبقرة
السويسرية فلري سعيدة بالبقرة
فلري تضحك مع جائزتها
فلري تضحك مع جائزتها
الشارقة: ضمياء فالح
حصلت نجمة التزلج على الجليد السويسرية جاسمين فلري (30 عاماً)، على جائزة عبارة عن بقرة في مونديال السيدات للمنحدرات الثلجية في مدينة فال ديسر الفرنسية.
وسجلت فلري ساعة و43 دقيقة و47 ثانية متفوقة على مواطنتها جوانا هايهلن والنمساوية كورنيليا هويتر، لكن صدم المشجعون عندما اعتلت منصة التتويج وتسلمت البقرة التي تصل قيمتها لأكثر من 4 آلاف استرليني.
ومن التعليقات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي: «جائزة المنحدرات على الجليد بقرة؟»، و«في عالم متواز، البقرة هي التي فازت بالمتزلجة»، و«جائزة غريبة جداً».
بيد أن فلري قبلت البقرة لأنها تعرف أنها رمز للجائزة وستحصل هي على جائزتها المالية بدلاً منها، كما يحدث في كل مونديال منحدرات.
وكانت المتزلجة الأمريكية ليندساي فون قررت في 2014 الاحتفاظ بالبقرة لأنها «لطيفة جداً»، لكنها لم تنجح وقالت: «اسمها أوليمب وكان العام موافقاً للأولمبياد وتوجب على مدير البطولة باتريك ريمل المفاوضة مع مالكيها. تلك البقرة كانت تساوي 20 ألف دولار ولم يكن مالكوها مستعدين للتخلي عنها وافترضوا أنني سآخذ الـ5 آلاف دولار وأرحل».
البقرة ليست أغرب جائزة في الرياضات العالمية فجائزة بطولة للجولف في المغرب كانت خنجراً مذهباً وتوجب على البطل رييس ديفيس في 2010 الحصول على رخصة للسفر به لويلز.
كابتن أرسنال الحالي مارتن أوديغارد أهديت إليه سمكة في ريال سوسييداد كجائزة أفضل لاعب في المباراة في 2019.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rxd67sx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"