عادي
بنمو 60% في المساحة

«إيكرس 2024» ينطلق 17 الجاري بمشاركة 372 مشروعاً

18:01 مساء
قراءة 4 دقائق
1
جانب من معرض «إيكرس»
الشارقة: «الخليج»

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ودائرة التسجيل العقاري بالشارقة، تفاصيل النسخة الجديدة من معرض الشارقة العقاري «إيكرس 2024»، الذي تقام فعالياته تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، خلال الفترة 17-20 يناير الجاري. ويمثل المعرض الذي يقام في مركز «إكسبو» الشارقة، منصة متميزة للشركات العاملة في القطاع العقاري والمطورين العقاريين، لتسويق مشاريعهم الجديدة، وفرصة للالتقاء بشرائح مختلفة من المهتمين والمستثمرين، لاستكشاف الفرص الاستثمارية في هذه المشاريع العقارية.

قالت اللجنة المنظمة: «إن المعرض هذا العام سيشهد مشاركة 372 مشروعاً عقارياً من داخل دولة الإمارات وخارجها، وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية وجورجيا وجمهورية مصر العربية وتركيا، إضافة إلى عروض حصرية وخصومات يقدمها كبار المطورين العقاريين وشركات الوساطة العقارية».

الصورة
1
الصورة
1
  • 60 % نمواً

كشفت اللجنة المنظمة للمعرض عن زيادة مساحة المعرض بنسبة 60%، مقارنة بدورة 2023 لزيادة الطلب من الشركات الراغبة في المشاركة، حيث من المتوقع أن يشهد الحدث إقبالاً كبيراً هذا العام.

وأضافت اللجنة أن المعرض يحرص على تقديم برنامج متنوع من الفعاليات يضم الدورات التدريبية وورش العمل والجلسات الحوارية المتخصصة يقدمها نخبة من كبار الخبراء والمتخصصين في الشأن العقاري، للحديث عن واقع السوق العقاري وآفاقه المستقبلية، إضافة إلى السحب على الجوائز القيمة.

وقال عبد العزيز أحمد الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، خلال كلمته في الإحاطة الإعلامية: «إن تنظيم المعرض هذا العام يأتي في وقت تشهد فيه الإمارة إطلاق مشاريع متنوعة تعكس استمرار ونمو القطاع، والمحافظة على زخمه ونشاطه المعهود، وقدرته على استقطاب الاستثمارات، حيث بلغت نسبة مساهمة الأنشطة العقارية في إجمالي الناتج المحلي للشارقة 9.3%، وفق الإحصائيات الرسمية لعام 2022».

وأشار الشامسي إلى أهمية قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بتخفيض رسوم البيع والشراء على المعاملات العقارية، التي ستنفذ في معرض الشارقة العقاري 2024، مضيفاً أنه ينضم إلى سلسلة سابقة من القرارات الداعمة للقطاع.

  • قوة دفع

وأكد محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن معرض الشارقة العقاري «إيكرس» يأتي في وقت يشهد فيه القطاع العقاري في الشارقة تطوراً ونمواً ملحوظين، بفضل الدعم المتواصل من قيادة الشارقة الرشيدة والجهود الحثيثة، التي تبذلها الحكومة في دعم القطاع العقاري الذي يشكل إحدى ركائز استراتيجية التنوع الاقتصادي.

  • دعم النمو

ومن جانبه أكد حمد علي عبد الله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن مشاركة الدائرة في المعرض، يأتي في إطار حرصها على دعم النمو الاقتصادي في الشارقة، ومنها القطاع العقاري، لتعريف المشاركين والمستثمرين بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها للقطاع، وخاصة أن هذا الحدث يجمع صناع القرار والمؤسسات الرائدة وأهم المستثمرين في قطاع العقارات والبناء والتطوير العقاري تحت سقف واحد.

  • المهيري: تبادل الخبرات

وقال المهندس خالد بن بطي عبيد المهيري، رئيس دائرة الإسكان في الشارقة: «يعد المعرض منصة متميزة تجمع أهم الخبراء والمختصين في الشأن العقاري، ويوفر فرصة لتبادل الخبرات بين العديد من الجهات والمؤسسات وشركات التطوير والاستثمار، وهذا ما يؤكد التزامنا الراسخ بتطوير وتعزيز قطاع الإسكان، وتحقيق خطط التنمية الاستراتيجية في الشارقة».

  • تغطية شاملة

وقال سالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: «سنقوم بتغطية متواصلة للحدث، من خلال تقارير يومية وبرنامجين رئيسيين، اللذين يستضيفان مجموعة من الخبراء والمختصين والمطورين العقاريين ومحاورتهم حول آخر التطورات التي يشهدها هذا القطاع وآفاقه الواعدة في الشارقة وفي دولة الإمارات».

  • مئات المشاريع

من جانبه أكد سعيد غانم السويدي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الشارقة العقاري «إيكرس»، ورئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، «حرص اللجنة المنظمة على تقديم نسخة مميزة ومبتكرة تواكب التطور السريع الذي يشهده القطاع، بما يعزز مكانة المعرض منصةً سنوية تجمع أهم المطورين العقاريين والمستثمرين في قطاع العقارات». وأوضح السويدي أن المعرض يشهد في نسخته هذا العام مشاركة عدد كبير من العارضين، وسيشهد عرض مئات المشاريع العقارية الجديدة من داخل الدولة وخارجها، التي تقدم للزوار والمستثمرين عروضاً عقارية تنافسية وحصرية، وهو ما يشكّل فرصة كبرى للمستثمرين ورجال الأعمال المحليين والعرب والأجانب على السواء.

  • دعم العاملين بالقطاع

ومن جهته أشار المهندس حميدي الكتبي، مدير إدارة تراخيص البناء في دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، إلى أن مشاركة الدائرة بالمعرض تنطلق من خططها الطموحة لدعم العاملين والمستثمرين بالقطاع العقاري.

  • فرص استثمارية

وأكد المهندس أحمد الأميري، مدير عام شركة «أساس» العقارية، حرصها على المشاركة في المعرض الذي يعد من أهم المعارض العقارية في المنطقة، وكونه منصة استثنائية سنوية تستعرض أهم الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي، وتقدم أحدث المستجدات في ما يتعلق بالمشاريع العقارية الحديثة.

  • بيئة مثالية

و أكدت بلدية الشارقة، أن الإمارة رسخت مكانتها العالمية في مجالات التشييد والبناء، وتحقيق قفزات نوعية  في النمو العمراني، وتطوير القطاع العقاري، كما وفرت بيئة مثالية لنجاح المشاريع، في ظل ما تقدمه من تسهيلات وتحفيزات للمستثمرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/45nuukbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"