عادي

«جامعة الشارقة» تبدأ عرض منتجاتها الزراعية العضوية للجمهور

12:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة:
«الخليج»
بدأت «جامعة الشارقة» عرض منتجاتها الزراعية العضوية في مقرّ المزرعة العضوية المتكاملة داخل الحرم الجامعي لأسرة الجامعة من أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والفنية والطلبة، وعرض منتجاتها للجمهور، عبر أفرع جمعية الشارقة التعاونية المنتشرة في مناطق الإمارة.
وتأتي مبادرة إنشاء المزرعة في الجامعة بوصفها إحدى الوسائل لتحقيق رؤيتها في الاستدامة والالتزام بمعايير البيئة النظيفة، ونشر الوعي داخل الحرم الجامعي وخارجه، بأهمية الاستدامة البيئية، للحدّ من تلوّث الهواء، وخفض الانبعاثات الضارّة التي تلوّث البيئة بزيادة الرقعة الخضراء في حرم الجامعة.
وتعمل الجامعة على حثّ الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية على إجراء البحوث العلمية القابلة للتطبيق في هذا المجال، بهدف إيجاد حلول للمشاكل البيئية التي تواجه العالم في الوقت الحاضر، وتشجيعهم على إقامة الأنشطة والفعاليات التوعوية داخل الجامعة وخارجها عن أهمية مفهوم الاستدامة ودمجه في كل جانب من جوانب حياة الإنسان، لتحقيق التوازن البيئي في مختلف المجالات الحياتية.
يذكر أن جامعة الشارقة أول مؤسسة للتعليم العالي في الدولة تنفّذ مشروعاً لإنتاج السماد العضوي وإنتاج منتجات زراعية عضوية في المزرعة العضوية المتكاملة داخل الحرم الجامعي وحصولها على شهادة مطابقة المحاصيل العضوية الصادرة من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3twx6m26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"