عادي

أسهم أوروبا تستقر.. وسط تراجع أرباح شركات شحن كبرى

13:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم أوروبا تستقر.. وسط تراجع أرباح شركات شحن كبرى
أسهم أوروبا تستقر.. وسط تراجع أرباح شركات شحن كبرى
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات الخميس، بتسجيل أداء مستقر إذ جاءت خسائر لشركتي ميرسك العملاقة للشحن وأسترازينيكا للأدوية بسبب نتائج سلبية نسبياً في مقابل الأداء القوي لأسهم السلع الاستهلاكية الأساسية بما فيها سهم يونيليفر.
واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 485.55 نقطة.
وقاد مؤشر السلع الشخصية والمنزلية الارتفاعات بين القطاعات بفضل قفزة في سهم يونيليفر بنسبة 3.3 في المئة بعد إطلاق شركة صناعة الصابون دوف برنامجاًُ لإعادة شراء أسهم بقيمة 1.5 مليار يورو وتسجيلها زيادة في المبيعات خلال الربع الرابع من العام الماضي.
وزادت مكاسب القطاع بفضل ارتفاع سهم بريتيش أمريكان توباكو بنحو ستة في المئة بعد أن فاقت أرباح شركة التبغ العملاقة تقديراتها لأرباح العام بأكمله.
وتصدرت أسهم شركات الرعاية الصحية ذات الثقل على المؤشر التراجعات وحدت من المكاسب بفعل هبوط سهم أسترازينيكا حوالي اثنين في المئة بعد فشل شركة الأدوية البريطانية في تحقيق التقديرات للأرباح الفصلية.
وهوى سهم ميرسك 12.7 في المئة بعد مخالفة شركة الشحن العملاقة التوقعات بشأن أرباح الربع الرابع، وأشارت إلى أن أرباحها لعام 2024 ستكون أقل من مستويات العام الماضي في ظل وجود فائض في المعروض من سفن الحاويات. وهبط سهم نظيرتها هاباج لويد الألمانية 10.4 في المئة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/322tunym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"