عادي

عمومية «الشارقة الإسلامي» تقر توزيع 10% نقداً

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
عمومية «الشارقة الإسلامي» تقر توزيع 10% نقداً
عمومية «الشارقة الإسلامي» تقر توزيع 10% نقداً
الشارقة: «الخليج»

صادقت الجمعية العمومية لمصرف الشارقة الإسلامي، على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال (ما يعادل 10 فلوس لكل سهم) عن العام 2023، بقيمة إجمالية تبلغ 323.5 مليون درهم. كما تمت الموافقة على مقترح مكافأة أعضاء مجلس الإدارة وحددت المكافآت بمبلغ 10 ملايين درهم.

وترأس عبد الرحمن بن محمد العويس، رئيس مجلس إدارة مصرف الشارقة الإسلامي، اجتماع الجمعية العمومية السنوية للمصرف، مساء الأحد، والذي عقد حضورياً في مبنى غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وإلكترونياً بتقنية الاتصال عن بعد، حيث أسفر الاجتماع عن اعتماد الجمعية قرار توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأسمال الشركة، وبما يعادل 323.5 مليون درهم، وذلك بناءً على المقترح المرفوع من مجلس الإدارة، وتأكيداً لالتزام المصرف بتقديم عوائد مستدامة لمساهميه. كما وافقت الجمعية على مقترح مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، واعتمدت تعيين مدققي الحسابات لعام 2024، وتعيين الدكتور عبد الرحمن عبد الله السعدي عضواً في لجنة الرقابة الشرعية الداخلية، إضافة إلى مجموعة أخرى من القرارات.

شارك في الاجتماع أعضاء مجلس إدارة مصرف الشارقة الإسلامي، وممثلون عن هيئة الأوراق المالية والسلع، وعن دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، إضافة إلى عدد كبير من مساهمي المصرف.

  • المرونة والتنافسية

واستعرض عبد الرحمن بن محمد العويس، أهم نتائج التقرير السنوي عن عام 2023، والتي كشفت عن محافظة المصرف على مركزه المالي القوي، بفضل تبنيه استراتيجية تتميز بالمرونة والتكيف لمواجهة تحديات الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة العالمية ونسب التضخم، إلى جانب المنافسة المصرفية المتزايدة، لافتاً إلى أن هذا النجاح المتنامي يؤكد فاعلية السياسات التي ينتهجها المصرف، والتي أثمرت تحقيق أداء مالي قوي ونمو مستمر عاماً تلو آخر.

  • تجسيد تطلعات القيادة

ونوّه بأن الإنجازات المستمرة للمصرف تتوج جهود المصرف في تجسيد رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة، ودعم الأجندة الوطنية والأهداف الاستراتيجية للدولة، في سبيل بناء اقتصاد تنافسي معرفي قائم على الابتكار وإدارة المخاطر، وهو ما يشكل دافعاً قوياً نحو الاستمرار في المساهمة بتأسيس اقتصاد رقمي قوي، والتوسع في الخدمات الرقمية وفق أرقى وأفضل المعايير المتبعة، لإرساء الأسس الداعمة لمواصلة نمو القطاع المصرفي، وتحقيق الخطط الاستشرافية والطموحة لدولة الإمارات، لتصبح رائدة في القطاع المالي، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم.

  • دعم حكومي مقدر

ووجه العويس شكر رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حفظه الله، لدعمه الكريم والدائم للحركة الاقتصادية في الإمارة، وبمتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة.

كما أعرب عن تقديره البالغ إلى كافة المتعاملين والمساهمين على دعمهم للمصرف، مثمناً جهود أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة العليا واللجان المختلفة وكافة الموظفين.

وأوضح أن البيانات المالية المدققة لعام 2023 تظهر تحقيق المصرف أرباحاً صافية بلغت 851.5 مليون درهم وبزيادة نسبتها 31%، مقارنة بـ650.9 مليون درهم في عام 2022، مضيفاً أن صافي الأرباح التشغيلية شهدت ارتفاعاً بنسبة 29% لتصل إلى 1.3 مليار درهم، مقارنة بمليار درهم عن العام السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/49565v7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"