عادي

«وازن» ينشر الوعي الصحي بين موظفي حكومة الشارقة

00:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: سارة البلوشي

برعاية كريمة من قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة؛ أطلقت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس برنامج «وازن» في عام 2017 لنشر الوعي الصحي بين الموظفين في مؤسسات حكومة الشارقة والارتقاء بصحتهم وتبنّي نمط حياة صحي، وتوفير بيئة عمل داعمة للصحة.

وتضمن البرنامج مرحلتين، الأولى المسح الصحي لحكومة الشارقة، خلال النزول الميداني وتجميع قاعدة بيانات خاصة بصحة الموظفين، بوضع التوصيات والعمل عليها.

وشمل البرنامج مبادرات عدة منها خطة توعية للموظفين، عن طريق الورش والرسائل والمقاطع التوعوية المصورة، لضمان سهولة وصولها للمستهدفين، فضلاً عن إطلاق «تحدي وازن»، لتحفيزهم على خسارة الوزن صحياً.

وتعمل الإدارة على المرحلة الثانية، بشراكة استراتيجية مع جامعة الشارقة، ودائرة الموارد البشرية ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، حيث تتضمن دراسة المعايير الخاصة ببيئة العمل الصحية، واتخذتها منظمة الصحة العالمية، والتعديل عليها بما يتناسب مع المؤسسات.

وخلال إعلان الإدارة المرحلة الثانية التي شملت إصدار الدليل المتكامل لبرنامج «وازن» واحتوائه على 12 معياراً تصب في بيئة العمل والوقاية والحدّ من الحوادث المهنية.

وقالت إيمان سيف، مديرة إدارة التثقيف الصحي، إن «وازن» واحد من المشاريع والبرامج والمبادرات التي تطلقها الإدارة، وتشير إلى تعزيز جهود الشارقة، لتكون المدينة الصحية الأولى في المنطقة والعالم، بشراكاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2u7cfs9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"