عادي

14.65 مليار دولار إيرادات «بيست باي» الفصلية

17:39 مساء
قراءة دقيقتين
متسوقون ينتظرون فتح متجر «بيست باي» للإلكترونيات في نيويورك (رويترز)
تجاوزت شركة «بيست باي» توقعات إيرادات وأرباح وول ستريت لربع العطلات يوم الخميس، حتى مع مرور بائع التجزئة خلال فترة من الطلب الفاتر على الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وتوجهه إلى عام أكثر ليونة مقبلاً.
وفي فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 3 فبراير، انخفض صافي دخل الشركة بنسبة 7% إلى 460 مليون دولار، أو 2.12 دولار للسهم الواحد، من 495 مليون دولار، أو 2.23 دولار للسهم في الفترة نفسها من العام الماضي، وانخفضت الإيرادات إلى 14.65 مليار دولار من 14.74 مليار دولار في العام السابق.
وفي الولايات المتحدة، انخفضت المبيعات المماثلة للشركة بنسبة 5.1%، وانخفضت مبيعاتها عبر الإنترنت بنسبة 4.8%.
ودفعت شركة «بيست باي» أرباحاً بقيمة 198 مليون دولار، وأنفقت 70 مليون دولار على عمليات إعادة شراء الأسهم خلال هذه الفترة. وقالت الشركة، يوم الخميس: إن مجلس إدارتها وافق على زيادة بنسبة 2% في الأرباح الفصلية العادية إلى 94 سنتاً للسهم، والتي سيتم دفعها في إبريل.
واعتباراً من إغلاق يوم الأربعاء، ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2% منذ بداية العام، وأغلقت أسهم الشركة عند 79.68 دولار، الأربعاء، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 17.16 مليار دولار.
وانخفضت المبيعات المماثلة، وهو مقياس يشمل المبيعات عبر الإنترنت وفي المتاجر المفتوحة لمدة 14 شهراً على الأقل، بنسبة 4.8% خلال الربع، حيث اشترى المتسوقون عدداً أقل من الأجهزة والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة المسرح المنزلي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. من ناحية أخرى، كانت الألعاب فئة مبيعات قوية في ربع العطلات.
وبالنسبة لهذه السنة المالية، تتوقع «بيست باي»، أن تتراوح الإيرادات من 41.3 مليار دولار إلى 42.6 مليار دولار، وهذا من شأنه أن يمثل انخفاضاً عن السنة المالية الأخيرة المنتهية، عندما بلغ إجمالي إيرادات العام بأكمله 43.45 مليار دولار، وقالت: إن المبيعات المماثلة ستتراوح من انخفاض ثابت إلى انخفاض بنسبة 3%. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2asedkte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"