عادي

بالقرصنة الإلكترونية.. بيونغ يانغ تستحوذ على «بيانات حساسة» من سيؤول

18:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بالقرصنة الإلكترونية.. بيونغ يانغ تستحوذ على «بيانات حساسة» من سيؤول
بالقرصنة الإلكترونية.. بيونغ يانغ تستحوذ على «بيانات حساسة» من سيؤول
سيؤول - أ ف ب
أعلنت شرطة سيؤول السبت، قيام قراصنة معلومات كوريين شماليين بسرقة بيانات حساسة، بما في ذلك سجلات مالية لأفراد، من شبكة كمبيوتر تابعة لمحكمة كورية جنوبية على مدى عامين.
ومعروف أن كوريا الشمالية المسلحة نووياً تدير جيشاً من آلاف قراصنة المعلومات الذين يعملون داخل الدولة المعزولة إلى حد كبير وفي الخارج على ما يبدو، وقد تم تحميلها مسؤولية العديد من الهجمات الكبرى في الماضي.
وفقاً للشرطة الوطنية في كوريا الجنوبية، سرق المتسللون 1014 غيغابايت من البيانات من نظام الكمبيوتر التابع للمحكمة في الفترة من كانون الثاني/ يناير 2021 إلى شباط/ فبراير 2023، مشيرة إلى تحقيق مشترك مع وكالة التجسس والمدعين العامين في البلاد.
وقالت الشرطة في بيان أرسل إلى وكالة فرانس برس إن البرمجيات الخبيثة التي نفذها القراصنة نقلت بيانات مسروقة، بما في ذلك سجلات زواج وديون شخصية في كوريا الجنوبية، إلى «أربعة خوادم محلية وأربعة خوادم خارجية» قبل أن «يكتشفها برنامج مكافحة الفيروسات» في النهاية.
وتبين أن خرق البيانات هو صنيعة مجموعة قرصنة كورية شمالية بعد أن قارنت السلطات البرامج الضارة المكتشفة وتفاصيل دفع الخادم وعناوين IP مع تلك التي تم تحديدها في حالات القرصنة السابقة المنسوبة إلى بيونغ يانغ.
يقول محللون إن كوريا الشمالية كثفت هجماتها الإلكترونية في السنوات الأخيرة في محاولة لكسب العملة الصعبة في مواجهة عقوبات الأمم المتحدة المفروضة عليها بسبب برامجها النووية والصاروخية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"