عادي
«إس إيه بي إمارسيس» تطلق أداة للبحث

%91 من متسوقي الإمارات يرون أنّ الذكاء الاصطناعي يحسّن تجربتهم

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أطلقت «إس إيه بي إمارسيس» أداة «إيه آي برودكت فايندر»، للبحث عن المنتجات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي أداة ستسهم في إحداث تغيير جذري في كيفية اقتراح العلامات التجارية للمنتجات وتخصيصها لتجربة المستخدم، وتم استعراض الأداة، الأسبوع الجاري خلال فعالية تمكين المتخصصين في التسويق، التي جرى تنظيمها في دبي.

ويأتي إطلاق هذا الحل، استجابة للارتفاع الملموس في طلب المستهلكين على قدرات الذكاء الاصطناعي في مجال التجارة، إذ أظهرت بيانات «إس إيه بي إمارسيس» أنّ 91% من المتسوقين في الإمارات العربية المتحدة، يرون بأنّ الذكاء الاصطناعي أسهم في تحسين تجربة تسوقهم.

وبالتزامن مع تزايد أهمية الذكاء الاصطناعي في العديد من القطاعات حالياً، تسلط «إس إيه بي إمارسيس» الضوء على خبرتها الواسعة، التي تفوق عقداً من الزمن في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال إعلانها عن إطلاق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة مصممة، لتمكين المتخصصين في التسويق ودعم الأبحاث الرائدة في القطاع بالذكاء الاصطناعي.

وأظهر البحث الجديد، الذي تم خلاله استطلاع آراء 2,000 عميل و150 متخصصاً في التسويق في دولة الإمارات، أنّ 44% من المستهلكين يعتقدون بأنّ الذكاء الاصطناعي يساعد في جعل التسوق أكثر سهولة، كما يرى نحو الثلث (28%) منهم بأنّ هذا الذكاء يسهم في جعل تجربة التسوق أكثر تخصيصاً، في حين يرى 45% بأنّه يساعدهم في العثور على منتجات جديدة.

وبالنظر إلى هذه الفوائد الملموسة المحققة، يرغب 85% من المتسوقين في الوقت الحالي أن يشهدوا مستويات أعلى من دمج الذكاء الاصطناعي في قطاع التجزئة، الأمر ما سيُعطي دفعة كبيرة إلى طلب المستهلكين.

ولكن الفوائد لن تقتصر على المتسوقين فقط، إذ تعتبر دولة الإمارات واحدة من أسرع الأسواق الرقمية نمواً على الصعيد العالمي، والتي يتم تعزيز الابتكار فيها عبر الاستثمارات المتنامية في مجالات التكنولوجيا المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي. وينعكس هذا الأمر في قيام أكثر من ثلاثة أرباع المتخصصين في التسويق في الإمارات (78%) بزيادة استثماراتهم في الذكاء الاصطناعي، خلال 2024، ويعزو 80% منهم الزيادة الكبيرة في مستويات التواصل مع العملاء إلى الذكاء الاصطناعي، في حين يشير 80% إلى زيادة كبيرة في مستويات ولاء العملاء.

ونظراً لإدراك الدور الحيوي للذكاء الاصطناعي، تعلن «إس إيه بي إمارسيس» إطلاق الإصدار التجريبي لحلها المبتكر والمعزز بالذكاء الاصطناعي للبحث عن المنتجات (AI Product Finder)، حيث يشكل إطلاق هذه الأداة إلى جانب حل (AI Subject Line Generator) بداية لسلسلة من تحديثات الحلول المعززة بالذكاء الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/338br9yn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"